التخطي إلى المحتوى
كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار كفايات المعلمين 1443
الاستعلام عن نتائج اختبار الكفايات للمعلمين

بعد الإعلان عن قرب موعد ظهور نتائج كفايات المعلمين وبدء جميع المعلمين الذين أجروا اختبار الكفايات في البحث عن طريقة الاستعلام عن النتائج حتى يتعرفوا على نتائجهم في هذه الاختبارات لما لها من أهمية كبرى في رفع مستوى المعلم وزيادة نقاطه عند التقديم في أي وظيفة أو ترقية، وقد ذكرت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين يتم من خلال موقع الهيئة الرسمي في خطوات محددة نذكرها لكم فيما يلي.

كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار الكفايات للمعلمين

الاستعلام عن نتائج اختبار الكفايات للمعلمين

بعد صدور النتائج على الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب يقوم المعلم باتباع الخطوات القادمة من أجل الاستعلام عن نتائجه حيث يمكن الاستعلام عن الكفايات برقم الهوية أو باسم المستخدم:

  1. يجب النقر على رابط موقع هيئة قياس إلى الصفحة الرئيسية من أجل الاستعلام عن النتائج.
  2. ومن ثم تسجيل الدخول في الموقع بكتابة رقم الهوية وكلمة السر لحساب المستخدم الشخصي والضغط على أمر تسجيل الدخول.
  3. لتظهر بعد ذلك صفحة جديدة توضح جميع الاختبارات يمكن الاستعلام عنها وعند الضغط على زر تفاصيل يتم توضيح تفاصيل تلك الاختبارات ونتيجتها.

اختبار كفايات المعلمين

تعتبر واحدة من أهم الاختبارات المطلوبة من أجل توفير الرخصة المهنية للمعلمين لمزاولة مهنة التعليم بشكل رسمي وصحيح، ويتم إجراء تلك الاختبارات من خلال هيئة قياس ويعلن عن النتائج على موقعها الرسمي ويتم اعتماده في القبول في مجموعة من الوظائف الهامة خاصةً المتعلقة بالقطاع التعليمي.

وله قسمين:

  1. الأول: اختبار الكفايات التربوي العام يشمل كافة الاختبارات الأساسية لجميع الأقسام لتحديد مجموعة المسئوليات المهنية المطلوبة من المعلمين.
  2. الثاني اختبار الكفايات التخصصي وهو اختبار خاص بالتخصص.

وجميع الاختبارات يتم تصحيحها بالآلية الإلكترونية بالاعتماد على المصحح الآلي لتحديد الإجابات المناسبة مع معايير الإجابات الصحيحة، ويمكن الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا أو من خلال مهاتفة الرقم 920033555.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *