التخطي إلى المحتوى
أقوى جيوش العالم .. السعودية تحوز المرتبة التاسعة عالمياً في تصنيف جلوبال فاير باور في سلاح الطائرات

وفقاً لأحدث إحصائيات موقع “جلوبال فاير باور” والذي هو متخصص في الشئون العسكرية وتصنيف الجيوش، فقد احتلت المملكة العربية السعودية مرتبة لا يستهان بها على مستوى العالم في سلاح الطائرات المقاتلة والاعتراضية، وبذلك تحقق المملكة العربية السعودية تفوقاً عربيا وعالمياً في تصنيف الأسلحة القتالية.

كما أشار الموقع المختص بامتلاك المملكة العربية السعودية نحو 283 طائرة مقاتلة واعتراضية، جعلت منها تتقدم إلى المستوى التاسع عالمياً، وبهذا تتقدم المملكة الصفوف العربية والإقليمية.

فيما حققت القوات الجوية الأمريكية المركز الأول بامتلاكها عدد 1957 طائرة، وجاءت بعدها الصين في المركز الثاني بعدد طائرات يصل إلى 1200 طائرة، بينما جاءت روسيا في المركز الثالث بعدد طائرات وصل إلى 722 طائرة، ورتبت المملكة العربية السعودية المرتبة التاسعة بعدد طائراتها الذي يصل إلى 283 طائرة، لتخلفها فرنسا في المركز العاشر بعدد طائرات يصل إلى 266 طائرة، فيما جاءت ألمانيا وبريطانيا متأخرتين لتحتلان المرتبتين التاسعة عشرة والعشرين بالترتيب.

وبشكل إقليمي، جاءت جمهورية مصر العربية في المرتبة الحادية عشر بعدد طائرات يصل إلى 250 طائرة، خلفتها دولة العدو المحتل بعدد طائرات يصل إلى 241 طائرة، وانتهى الترتيب الإقليمي بوضع أنقرة في المرتبة الخامسة عشرة بعدد طائرات يصل إلى 205 طائرة، وتبعتها إيران في المرتبة السادسة عشرة بعدد طائرات وصل إلى 197 طائرة.

وجاءت أهمية الطائرات الحربية على اختلافها سواء كانت مقاتلة أو اعتراضية في كونها واحدة من أبرز أدوات الحرب التي تبعت إما على النصر أو الهزيمة، إذ أن السلاح الجوي لا يستهان به في الحروب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *