التخطي إلى المحتوى
مواعيد الاختبارات في الفصل الدراسي الثاني 1443 والتقويم الدراسي

تعتبر مواعيد الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني  من أهم الأمور في الوقت الحالي، حيث يهتم كلاً من الطلبة والطالبات بمعرفتها وذلك في المراحل التعليمية المختلفة، وتعد وزارة التربية والتعليم السعودية هي الجهة المختصة بإعلان مواعيد الاختبارات النهائية للمدارس والجامعات السعودية، كما أنها تعتبر الجهة المختصة بإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بالنظام الدراسي والتعليمي داخل المملكة العربية السعودية، ولأن هذا الموضوع يشغل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور وفي هذا المقال نوافيكم التفاصيل عن هذه التساؤلات.

مواعيد الاختبارات 1443 الفصل الدراسي الثاني:-

قام النظام الجديد بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول مختلفة وذلك عن طريق زيادة عدد ساعات الدراسة وزيادة ما يحصل عليه الطالب من معلومات، وفي نهاية الفصل الدراسي الأول بدأ الكثير من الطلاب والطالبات بالتساؤل عن مواعيد اختبارات الفصل الثاني والتي نوضحها في السطور التالية:

  • سوف تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية في اليوم السادس والعشرون من شهر رجب 1443هـ، الموافق السابع والعشرون من شهر فبراير 2022 م، وتظل الاختبارات مستمرة لمدة عشرة أيام.
  • كما تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني في ٧ من شهر شعبان 1443ه‍، الموافق 10 من مارس 2022م، وتستمر لمدة عشرة أيام قبل استئناف الفصل الدراسي الثالث.

التقويم الدراسي الكامل للفصل الدراسي الثاني والثالث 1443:-

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بوضع خطة التقويم الدراسي للترم الثاني وذلك تحت قيادة وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل شيخ، وفي السطور التالية نوضح لكم خطة التقويم الدراسي.

  • سوف تبدأ إجازة منتصف الترم الثاني بالسعودية بداية من يوم الخميس الموافق الثالث من شهر جمادى الأخر 1443هـ، الموافق السادس من يناير لعام 2022م.
  • كما يتم استئناف الدراسة لهذا الترم في يوم الأحد الموافق الثالث عشر من جمادى الأخر 1443هـ، الموافق السادس عشر من يناير لعام 2022م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *