التخطي إلى المحتوى
عقوبة قطع إشارة المرور فى السعودية 2022

قطع إشارة المرور هو من أكثر العوامل المسببة للحوادث على الطريق وتعريض حياة المواطنين للخطر، لذا قامت الإدارة العامة للمرور فى السعودية بتحديد العديد من القوانين المرورية التى يجب على الجميع الإلتزام بها، وإلا سيعرض سائق السيارة للغرامة والمساءلة القانونية، وفى السطور القادمة سوف نقوم بشرح تفاصيل قيمة مخالفة كسر إشارة المرور.

قطع الإشارة الصفراء فى السعودية

أوضحت الإدارة العامة للمرور فى السعودية أن قطع الإشارة الصفراء لا تعد مخالفة، ولا تستوجب دفع عقوبة مالية على صاحبها على غير اعتقاد الكثيرون، فالغرامة المالية تتطبق عند كسر إشارة المرور الحمراء فقط.

عقوبة قطع الإشارة فى السعودية 2022

تطبق العقوبة المالية فى حالة تجاوز السائق الإشارة الحمراء، وهذا هو معنى قطع الإشارة التى أوضحته الإدارة العامة للمرور السعودى ويستوجب العقوبة، وقد وضعت إدارة المرور بالتعاون مع وزارة الداخلية عقوبات صارمة لمخالفة قطع الإشارة وذلك للحد من الحوادث المرورية الناتجة عن كسر الإشارة  وتعريض حياة الأفراد للخطر، وتتمثل العقوبة فى دفع مبلغ مالى يتراوح ما بين 3 ألاف ريال سعودى إلى 6 ألاف ريال سعودى، وعن عقوبة قطع الإشارة وتناول السائق الكحوليات أثناء القيادة فتكون ما بين 5 ألاف ريال سعودى إلى 10 ألاف ريال سعودى، وتحدد قيمة العقوبة من اللجان المعنية بذلك وفقا للأسباب والنواتج.

تخفيض مخالفة كسر الإشارة

قامت الإدارة العامة للمرور فى المملكة العربية السعودية بنفى ما تردد عن تخفيض قيمة المخالفة لـ 150 ريال بدلا من 3 ألاف ريال سعودى، وأكدت أن كل ما يقال هو إدعاءات وليس له أى أساس من الصحة.

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة

تقوم إدارة المرور فى الممملكة العربية السعودية بإبلاغ كل من وقعت عليه مخالفات من سائقى السيارات من خلال إرسال رسالة نصية على الهاتف تحتوى على مبلغ العقوبة التى وقعت عليه وطريقة السداد، وذلك فى فترة ما بين يومين إلى خمسة أيام من موعد تسجيل المخالفات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *