التخطي إلى المحتوى
الصحة السعودية توضح موعد الحصول على الجرعة التنشيطية للمتعافي من كورونا

لا تتوقف حكومة المملكة العربية السعودية عن اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين السعوديين والمقيمين على أرض المملكة، وفي هذا الإطار فقد أكدت وزارة الصحة بالمملكة، أنه يمكن الحصول على الجرعة التنشطية من لقاح كورونا بعد التعافي.

موعد الحصول على الجرعة التنشيطية للمتعافي من كورونا

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، في تصريحات صحفية له خلال المؤتمر الذي عقده بشأن مستجدات مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، أن المتعافي يمكنه بعد التعافي من الإصابة بالفيروس مباشرة أن يحصل على الجرعة التنشيطية.

يمكن الشخص المخالط لمصاب كورونا إجراء الفحص الطبي في حال ظهور أعراض

يشار إلى أن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق الإجراءات التي يتم إتباعها في حال مخالطة شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، وموعد تطبيق الحجر الصحي والتوجه إلى عيادات “تطمن”، حيث أشار المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبد العالي، إلى أن الشخص المخالط لمصاب كورونا يمكنه إجراء الفحص الطبي في حال ظهور أعراض.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت في وقت سابق على أهمية تلقي الجرعة التنشيطية لتعزيز مناعة المجتمع، وبخاصة بعد إثبات الفعالية الخاصة بها ضد المتحورات الجديدة من فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، لافتة إلى أن الجرعات الأولى والثانية من الممكن أن تكون ليست كافية لمواجهة الإصابة بعدوى الفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *