التخطي إلى المحتوى
أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. تلقبات جوية حادة في طقس السعودية بداية من الإثنين المقبل
أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. تلقبات جوية حادة في السعودية بداية من الإثنين المقبل

تشهد مناطق متفرقة في المملكة العربية السعودية، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية الإثنين المقبل، مع سقوط أمطار من ضعيفة إلى متوسطة الشدة بشكل عام، وكشف “طقس العرب” حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء وأمكان سقوط أمطار بداية من الإثنين.

حالة الطقس في السعودية

ومن المتوقع أن تتأثر بعض المناطق في المملكة العربية السعودية بعبور جبهة هوائية باردة سطحية، تؤدي إلى تشكيل كميات كبيرة من الغيوم الممطرة على مناطق متفرقة من المملكة، على كل من السواحل ووسط وجنوب البحر الأحمر، كما تتأثر عموم جنوب غرب المملكة، وأجزاء متفرقة من شمال الرياض وجنوب القصيم، حتى أنها تمتد حفر الباطن وشمال المنطقة الشرقية.

أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. تلقبات جوية حادة في السعودية بداية من الإثنين المقبل

 

وتشير التوقعات إلى تؤدي كمية الغيوم إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع أن تعود حالة الطقس إلى طبيعتها الثلاثاء المقبل، على أن تشهد المملكة حالة من التحسن في حالة الطقس، مع وجود بقاء طقس بارد بوجه عام على أغلب المناطق، خاصة الشمالية منها.

تقلبات جوية ابتداء من يوم الاثنين القادم

وكشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس والتقلبات الجوية التي تشهدها المملكة العربية السعودية من الإثنين المقبل، على أن تشهد البلاد رياح نشطة وأتربة وهطول أمطار وتساقط الثلوج، وفي تقرير له اليوم توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثير الموجة الباردة على مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية على مناطق الحدود الشمالية، وهي كل من الجوف وتبوك، وحائل، ومن غير المستبعد تكون صقيع خلال ساعات الصباح الباكر على مناطق من المملكة.

وتوقع  المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هبوب الرياح المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض، وكل من نجران وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *