التخطي إلى المحتوى
برابط مباشر.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الكويت 2021/2022
برابط مباشر.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الكويت 2021/2022

يتساءل طلاب المرحلة الثانوية وأولياء الأمور عن نتيجة الثانوية العامة 2021/2022 الكويت، فمنذ انتهاء الاختبارات وينتظر الطلاب إعلان النتائج لمعرفة النتائج التي حصلوا عليها بعد عام واحد من الدراسة، وقد خصصت وزارة التربية والتعليم في الكويت رابطًا محددًا للعرض النتائج، حيث يمكن للطلاب الدخول ومعرفة الدرجات التي حصلوا عليها.

نتائج امتحانات طلاب الثانوية العامة في الكويت

اختتمت امتحانات المرحلتين المتوسطة والثانوية للفصل الدراسي الأول لعام 2021-2022 يوم الاثنين 11 يناير، ومنذ ذلك الحين ينشغل المعلمون والعاملون في تصحيح أوراق امتحانات الطلاب، بينما ينتظر الطلاب إعلان النتائج بعد فترة طويلة من الدراسة والاجتهاد لمعرفة درجاتهم، ومن المتعارف عليه أن الطلاب سيلتحقون بأقسام من جامعات مختلفة، اعتمادًا على درجة الطالب والمتوسط ​​العام.

رابط نتائج الثانوية العامة 2021/2022 الكويت

يمكن للطالب الاستعلام عن درجاتته في المرحلة الثانوية في الكويت من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، حيث سيتم عرض النتائج على الموقع، ويتكون من ثلاثة أقسام، قسم لنتائج الصف الثاني عشر، وقسم مخصص لنتائج المراحل الأخرى، بما في ذلك قسم خاص بإحصاءات المدارس التي ترسل النتائج إلى الطلاب.

وأشارت الوزارة إلى أن الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول من المرحلة الثانوية في الكويت سيتم بعد تصحيح الأوراق ومراجعتها، وسيتم عرضها عبر الرابط الذي تحدده وزارة التربية والتعليم، وعلى الطالب أن يقوم بإدخال الرقم المدني ورقم مقعده وسيحصل على النتيجة، وقد أعلن وزير التربية والتعليم الكويتي أن الطلاب في إجازة حاليًا وسيواصلون تعليمهم في 10 فبراير 2022.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة

تتوفر نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الثانوية على موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية، ويمكن للطلاب الدخول إلى موقع الوزارة لعرض النتائج باتباع الخطوات التالية:

  • أدخل إلى الرابط الإلكتروني المخصص لموقع وزارة التربية والتعليم الكويتية.
  • ستظهر أمامك الصفحة الرئيسية، والتي تتكون من ثلاثة أجزاء: قسم نتائج الثانوية، وقسم النتائج لجميع المراحل الأخرى، والقسم الثالث لنتائج الثانوية العامة.
  • سيؤدي النقر فوق نتائج الثانوية العامة إلى إظهار ارتباط بمربع حوار باسم نتائج الطلاب ومربع الرقم المدني وزر البحث.
  • أدخل الرقم المدني، وهو الرقم المخصص لمقعد الطالب.
  • انقر فوق زر البحث في أسفل القائمة.
  • انتظر قليلاً حتى تظهر النتيجة.

برابط مباشر.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الكويت 2021/2022

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة الكويت

لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد عرض نتائج الصف الثاني عشر للمدرسة الثانوية، وبمجرد إعلان النتائج، سيتم عرضها على الموقع الإلكتروني لبوابة التعليم الكويتية، حيث يمكن للطلاب الدخول مباشرة إلى رابط الموقع، أو تنزيل تطبيق الموقع الرسمي أو بوابة الكويت التعليمية، ومن ثم يمكن للطالب إدخال الرقم المدني ثم الضغط على زر البحث لعرض النتائج.

بوابة الكويت التعليمية

هو موقع إلكتروني لوزارة التربية والتعليم الكويتية، ويمكنك من خلاله العثور على جداول الامتحانات لعام 2022 الكويت للصف الثاني عشر لأقسام التعليم الديني والعلمي والأدبي، كما يمكنك الحصول على جداول الامتحانات النهائية المقدمة من وزارة التربية والتعليم الكويتية من الرابط المخصص للوزارة، بالإضافة إلى معرفة الدوام المدرسي لجميع المراحل، والعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل الاستعلام عن النتائج أو البحث عن المدرسة وغيرها من الخدمات المتوفرة على هذا الموقع.

تحميل تطبيق بوابة الكويت التعليمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية عن أتاحة تطبيق للطلاب لتسهيل إمكانية الحصول على النتائج ليس فقط لمرحلة التعليم الثانوي ولكن في جميع مستويات التعليم، حيث يحتوي على جميع درجات الطلاب وتصنيفات المدارس، ويمكنك تحميله على أجهزة Android، وأجهزة iPhone.

تعرفنا في هذا المقال على كافة التفاصيل الخاصة بنتائج الثانوية العامة الكويت 2021/2022، وطريقة الاستعلام عنها، وكذلك رابط الحصول على النتائج المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *