التخطي إلى المحتوى
طريقة الاستعلام عن مديونية الاتصالات برقم الهوية إلكترونيًا
طريقة الاستعلام عن مديونية الاتصالات برقم الهوية إلكترونيًا

تعد شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية من بين أكبر الشركات في الوطن العربي، والتي حازت على العديد من الجوائز، ويعتبر من أهمها Speedtest لأسرع 5G والإنترنت عبر الهاتف المحمول في عام 2022، بالإضافة إلى أفضل مشغلي ومقدمي خدمات البلاتينية للألعاب الإلكترونية.

شركة الاتصالات السعودية

تُعرف شركة الاتصالات السعودية باسم SC، وتأسست الشركة عام 2002 بموجب قرار الحكومة رقم 171، وتم اعتماد النظام الأساسي للشركة عام 2003 م، والتي تعتبر مشغل خدمات الاتصالات الرائد في المملكة العربية السعودية، وأدرج نحو 30٪ من أسهمها في السوق المالية السعودية، في أكبر اكتتاب معروف للسوق السعودي في العالم.

وفقدت الشركة احتكارها لخدمات الهاتف المحمولة في عام 2004، وأطلقت شركة AD هوية جديدة لنفسها MISTC في أواخر عام 2022، كما قامت الشركة بإطلاق خدمة تقنية 5G وشريحة إلكترونية في عام 2022.

طريقة الاستعلام عن مديونية الاتصالات برقم الهوية

يمكن الاستعلام عن مديونية الاتصالات من خلال رقم الهوية، ويتبيّن ذلك فيما يلي:

  • تعتبر الخطوة الأولى لمعرفة مديونية الاتصالات هي تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة stc، ثم يتم تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الشخصي عن طريق إدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • بينما تتمثل الخطوة التالية فتتمثل في تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم، وثم تحديد اختيار خدمة الاستعلام عن فواتيري، وذلك عبر القائمة الرئيسية، ومن ثم تظهر تفاصيل مدينونية المستخدم، كما يمكن الاستعلام عبر البريد الإلكتروني، أو طلب التحويل عبر الهاتف المحمول.

الاستعلام عن مديونية الاتصالات برسالة

تتيح شركة STC للعميل فرصة معرفة الخصم عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم (9955) إلى الرقم (900)، وبعد ذلك سوف تصله رسالة تحتوي على تفاصيل الخصم الخاص به.

التواصل مع الدعم الفني لمعرفة تفاصيل المديونية

قدمت stc العديد من قنوات الاتصال مع موظفيها من حيث الدعم الفني، لمساعدة المشتركين في الإجابة عن أسئلتهم، خاصة الأسئلة المتعلقة بالمديونية، وتشمل هذه القنوات ما يلي:

  • يمكن الاتصال من جوال المستخدم مباشرة على 900.
  • الاتصال بالدعم فني على الخط المجاني 8001166696.
  • التواصل عبر فاكس البرقية برقم: 8003030969.
  • يمكن الاتصال برقم العملاء خارج المملكة العربية السعودية من خلال الرقم 966114555555.

كما يستطيع العملاء الاستعلام عن مديونية stc الخاص بالاتصالات السعودية عن طريق الاتصال بالرقم 800 وهو رقم خدمة العملاء الذي يمكنهم من خلاله الرجوع إلى أي شيء يتعلق بشركة stc أو معرفة قيمة الدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *