التخطي إلى المحتوى
حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين السعوديين 1443 عن مدة العمل بالأشهر والسنوات
حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين السعودية 1443

يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين بالمملكة العربية السعودية وفقًا للراتب الذي يحصل عليه العسكري، بالإضافة إلى سنوات الخدمة، ويمكن للعسكري احتساب تلك المكافأة من خلال حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين سهلة تيسر عليه التعرف على قيمة المكافأة، إليكم فيما يلي نوضح تفاصيل حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين 1443.

مكافأة نهاية الخدمة للأفراد العسكريين

تقدم الجهات المعنية بالحكومة السعودية مكافأة للموظفين العسكريين بعد أداء خدمتهم تقديرًا من المملكة لجهود العسكري وتفانيه بالعمل، فبعد وصول العسكري لعمر الستين يحصل على المكافأة وفق عدد سنوات خدمته.

حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين

كما سبق الذكر فإن المكافأة عن نهاية الخدمة للأفراد العسكريين يتم حسابها حسب سنوات الخدمة والراتب الذي يتقاضاه العسكري، ويأتي هذا على النحو التالي:

  • إذا كانت مدة الخدمة تنحصر في خلال الخمسة سنوات الأولى من مدة العمل، ففي تلك الحالة يتم الاحتساب بضرب الراتب الأساسي الأخير لتلك السنوات في المدة التي عمل بها بالخدمة بالأشهر، والناتج يتم قسمه على 12 وهي 12 شهر “العام”.
  • أما إذا كانت مدة سنوات الخدمة تأتي في خلال الخمسة سنوات التالية، يتم في تلك الحالة ضرب آخر راتب أساسي * مدة أداء الخدمة بالأشهر، والناتتج يتم قسمه على 12 ثم الناتج يتم مضاعفته.
  • باقي مدة الخدمة بعد العشرة سنوات يتم احتسابها من ضرب آخر راتب أساسي في عدد أشهر العمل، ثم يتم قسم الناتج على 12، والناتج يتم ضربه في 3.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *