التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة تعلن عن تفاصيل عدد جرعات لقاح كورونا للأطفال في السعودية
جرعات لقاح كورونا للأطفال

أعلنت وزارة الصحة في السعودية الفترة الماضية عن البدء في تطعيم الأطفال من عمر خمسة أعوام حتى إحدى عشر عامًا، وقد حددت الوزارة عدد جرعات اللقاح للأطفال والتي تتناسب معهم ومع قدرتهم، فقد أوضح الدكتور وائل باجهموم الجرعة المناسبة للأطفال في تلك المرحلة العمرية بعد توضيحه لأهمية اللقاح ودوره الفعال في مناعة الجسم للكبار والصغار.

عدد جرعات اللقاح للأطفال

أوضح الدكتور وائل باجهموم أن اللقاح آمن تمامًا على الأطفال في العديد من الفئات العمرية حيث تم توفيره في الكثير من دول العالم وأثبت أمانه وفعاليته على الأطفال والكبار أيضًا، ونوه إلى أن تحديد الجرعة المناسبة للأطفال ليست ثابتة للجميع بل تختلف حسب وزن وعمر الطفل وجنسه.

جرعات لقاح كورونا للأطفال

فمن خلال طريقة علمية تجمع تلك الاختلافات تحدد الجرعة المناسبة لهم بعد ذلك، ولكن بالتأكيد ستكون الجرعة الموصوفة لهم أقل من جرعة الكبار بسبب وزنهم في المقام الأول وجميع العوامل السابق ذكرها، حيث يتم وصف الجرعة المناسبة لهم بعد تلقي الجرعة الأولى فقط ويعتمد بعد ذلك على نوع اللقاح المتوفر أيضًا.

جرعات لقاح كورونا للأطفال

ووفرت وزارة الصحة الفترة الحالية للأطفال بداية من عمر 8 إلى 11 سنة كميات كبيرة من اللقاح للبدء في تطعيمهم، حيث يجب على أولياء الأمور تسجيل الأطفال في تطبيق توكلنا وكذلك تطبيق صحتي من أجل تحديد موعد الجرعة الأولى للأطفال.

عدد متلقي اللقاح في السعودية حتى الآن

ومؤخرًا أعلنت وزارة الصحة السعودية أنه تم توفير ما يقرب من 54 مليون شخص في المملكة، وفي الفترة الحالية ترصد السعودية الكثير من الإصابات اليومية التي تتخطى حاجز 5000 آلاف حالة باليوم الواحد نتيجة لانتشار المتحور الجديد وانتشار الفيروس بصورة أسرع من قبل، لهذا تنصح الوزارة جميع المواطنين بضرورة تلقي اللقاح في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *