التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يكشف موقف المسجلين في التأمينات الاجتماعية وشروط الأهلية للدفعة الجديدة

يبحث عدد كبير من المواطنين في جميع انحاء السعودية عن موقف الأشخاص المسجلين لدى التأمينات الاجتماعية من استحقاق الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن، حيث يقوم برنامج حساب المواطن بتوضيح بعض الضوابط والشروط الخاصة باستحقاق الدعم للمواطنين، وقد قام برنامج حساب المواطن بالرد على هذه التساؤلات وتوضيح موقف الاشخاص المسجلين في التأمينات الاجتماعية من استحقاق الدعم المقدم من البرنامج، ونستعرض من خلال هذه السطور ما قام بكشفه حساب المواطن بشأن موقف المسجلين في التأمينات وكافة التفاصيل المتعلقة بذلك.

حساب المواطن يكشف موقف المسجلين في التأمينات الاجتماعية

وقد قام الحساب الرسمي الخاص بحساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتوضيح التفاصيل الخاصة بالتساؤل عن استحقاق المواطنين المسجلين في التأمينات الاجتماعية للدعم، حيث أكد انه في حالة كان المواطن مسجل في التأمينات في السعودية لابد من الافصاح عن قيمة الذهب الذي يحصل عليه من ضمن مصادر الدخل اثناء التسجيل للحصول على دعم حساب المواطن، ومن خلال هذه المعلومات يتم دراسة استحقاق المواطن للدعم الخاص بحساب المواطن.

شروط الاهلية واستحقاق دعم حساب المواطن 1443

ويحدد برنامج حساب المواطن السعودي مجموعة من الشروط والضوابط التي لابد من توافرها لكي يتم استحقاق الدعم المقدم، ومن اهم هذه الشروط ما يلي.

  • يشترط ان يكون المسجل للحصول على دعم حساب المواطن سعودي الجنسية.
  • يشترط ان يكون المتقدم التسجيل مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية ولا يكون قد اقام خارج السعودية لمدة اكثر من 90 يوم خلال ال12 شهر الماضيين.
  • يجب الا يتواجد المستفيد من الدعم في احد دور الايواء او في السجون في السعودية.
  • يجب ان تكون البيانات المفصح عنها متوافقة مع البيانات الموجودة لدى الجهات المعنية وذات العلاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *