التخطي إلى المحتوى
درجة حرارة صفر.. العصيمي يحذر من موجة برد قطبية قارسة على هذه المناطق في السعودية
حالة الطقس في السعودية

تتعرض المملكة العربية السعودية إلى طقس سيئ وموجة شديدة البرودة تضرب مختلف المناطق، ويشعر المواطنين بانخفاض درجات الحرارة، من جانبه كشف خبير الطقس والتنبؤات الجوية، الباحث في علم المناخ عبدالله العصيمي حالة الطقس المتوقعة، وموعد استمرار موجة البرودة الشديدة.

عبدالله العصيمي يوضح حالة الطقس في السعودية

توقع خبير الطقس والتنبؤات الجوية، الباحث في علم المناخ عبدالله العصيمي أن يستمر الطقس البارد اليوم الثلاثاء 18 يناير وغدًا الأربعاء 19 يناير على مختلف الأنحاء.

ولفت عبدالله العصيمي إلى أنه بداية من الخميس المقبل تتعرض المملكة إلى موجة برد قطبية قارسة تستمر حتى ظهر السبت على الأقل، على أن تسجل درجة الحرارة أقل من الصفر على معظم شمال ووسط المملكة مع تكوّن الصقيع.

حالة الطقس في السعودية

ولفت خبير الطقس والتنبؤات الجوية، الباحث في علم المناخ عبدالله العصيمي إلى أنه من المتوقع أن تتعرض بعض المناطق في المملكة إلى سقوط ثلوج على القريات وطريف مساء الأربعاء وفجر الخميس.

الأرصاد السعودية تكشف منطقة سجلت أدنى درجة حرارة في المملكة

ولفت خبير الطقس والتنبؤات الجوية، الباحث في علم المناخ عبدالله العصيمي إلى أن هناك بعض النظريات التي تحولت إلى قواعد شبه ثابتة عند بعض الناس، منها أن برد الشبط لا يدخل إلى المنازل، وأبدى استغرابه من الأمر وكأن البرد لديه عقل عقل يميز الشبط من المربعانية، وذكر خبير الطقس والتنبؤات الجوية، الباحث في علم المناخ عبدالله العصيمي، أن البرد الشديد يكون داخل منازل وخارجها، وذلك سواء المربعانية والشبط لافتًا إلى أن العبرة تكون بالموجة الباردة ودرجات الحرارة المسجلة.

وكشفت الأرصاد السعودية عن تسجيل منطقة طريف  أدنى درجة حرارة في المملكة منذ الشتاء، وسجل المركز الوطني للأرصاد درجات الحرارة في هذه المنطقة تصل إلى 6 درجات لتكون هي المنطقة الأقل درجة للحرارة منذ الشتاء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *