التخطي إلى المحتوى
تساقط الثلوج والأمطار على عدة مناطق.. مركز الأرصاد يكشف حالة الطقس في المملكة اليوم
تساقط الثلوج والأمطار على عدة مناطق.. مركز الأرصاد يكشف حالة الطقس في المملكة اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة، حيث توقع استمرار هبوب الرياح النشطة التي تتبعها أمطارًا رعدية، وتؤثر على الرؤية الأفقية في الأجزاء الجنوبية في كل من “الشرقية، والرياض، ومرتفعات: “جازان ، عسير، الباحة”، مع احتمالية هطول أمطار خفيفة على غرب الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، مع رياح نشطة.

وأشار المركز، إلى احتمالية تكون الضباب أثناء الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات: “جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة”، وأجزاء من مناطق: “الرياض، الشرقية، الجوف، الحدود الشمالية”، لافتًا إلى أن لا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك وأجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف ليلاً وصباح الغد الإثنين.

وأوضح المركز، أن الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون حركتها شمالية إلى غربية على الجزئين الشمالي والأوسط ، بسرعة تصل إلى 40 كم/ساعة، وجنوبية إلى جنوبية غربية على جنوب المنطقة الجنوبية، وشمالية إلى شمالية غربية على شمال الجزء الجنوبي بسرعة تتراوح من 20-45 كم/ساعة.

وحول ارتفاع الموج في البحر الأحمر، لفت المركز، إلى أنه من المتوقع ارتفاع الأمواج من متر إلى مترين في الجزأين الشمالي والأوسط، بينما في الجزء الجنوبي يصل ارتفاعه إلى مترين ونصف، كما أن حالة البحر متوسطة الموج إلى مائج.

وعن حركة الرياح السطحية في الخليج العربي، أوضح المركز أن الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية، في الجزء الجنوبي بسرعة تتراوح من 25-50 كم / ساعة، وشمالية شرقية إلى شمالية في الجزء الششمالي بسرعة تتراوح من 20-40 كم / ساعة.

وحول حالة الموج، أشار المركز الوطني للأرصاد في المملكة، أن ارتفاع الموج سيكون من متر إلى مترين، وقد يصل إلى مترين ونصف في بعض الأوقات، لافتًا إلى أن حالة البحر متوسطة الموج إلى مائج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *