التخطي إلى المحتوى
في موسم الشبط.. كتلة هوائية باردة تضرب السعودية وتوقعات بتساقط الثلوج والرياض تسجل صفر مئوي
كتلة هوائية باردة تضرب السعودية وتوقعات بتساقط الثلوج والرياض تسجل صفر مئوي

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية عن توقعاته باحتمالية قدوم كتل هوائية باردة للغاية يصحبها تساقط للثلوج على بعض مناطق من المملكة، حيث يستمر تساقط الثلوج من الأحد وحتى الثلاثاء المقبل، هذا وتكون تلك الكتل الهوائية قارسة البرودة تتجه نحو شمال المملكة وقادمة من الأراضي العراقية وبلاد الشمال ومن ثم تنطلق نحو منطقتي الجوف والحدود الشمالية للمملكة، ومن ثم تتوسع رقعة تلك الرياح طوال أيام الأسبوع المقبل ويصل تأثيرها إلى العاصمة السعودية الرياض.

توقعات الطقس في المملكة العربية السعودية 

بجانب ما سبق ذكره، أعلن المتحدث الرسمي بمركز الأرصاد الجوية “حسين القحطاني” مؤكداً على تواجد فرص متعددة لهطول أمطار مستمرة على العاصمة السعودية الرياض،  فضلاً عن تواجد مجموعة من الكتل الهوائية الباردة التي تندفع نحو وسط المملكة الأمر الذي يسفر عن انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير إلى ما دون الصفر على شمال المملكة.

ومن المتوقع أيضاً أن تصل درجات الحرارة في الرياض بنهاية الأسبوع الحالي إلى ما دون الصفر وبالتحديد خلال ليل يومي الأحد والإثنين وذلك بفعل الكتل الهوائية الباردة التي لها خصائص متطرفة، ومن ثم تكون عموم المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية تحت تأثير تلك الكتل الهوائية الباردة.

التأثير الإيجابي لتلك الكتل الهوائية الباردة

الجدير بالذكر أن هناك شيء إيجابي في تلك الكتل الهوائية الباردة وهي أنها لن تكون جافة، وذلك بفضل الرطوبة التي تهل من جانب البحر المتوسط خلال تحركها نحو شمال السعودية، ومن ثم يتوقع خبراء الأرصاد بأنه تهطل زخات من الثلوج على بعض المناطق من الجوف والحدود الشمالية وحتى مرتفعات تبوك يومي الأحد والإثنين المقبلين.

بجانب ما سبق، كان طقس اليوم السبت 15 يناير غير مستقر على أغلب الأنحاء، حيث كان هناك تساقط غزير للأمطار وحبات البرد بالرياض وغيرها من  المناطق القريبة منها، لذا لابد من اتخاذ الحذر والحيطة من التغيرات الجوية على  مدار الأسبوع القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *