التخطي إلى المحتوى
عاجل.. هيئة المرور السعودية توضح حقيقة إلغاء هامش السرعة 10%
إلغاء هامش السرعة 10% بالسعودية

في الساعات القليلة الماضية انتشر خبر إلغاء هامش السرعة 10% المحدد في السعودية للمواطنين من أجل السماح لهم بالسير على الطرقات، حيث تم انتشار هذا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وجعل المواطنين في حيرة من أمرهم مما دفع هيئة المرور السعودية للخروج والرد على هذا الخبر وقد أكدت على أنه خبر غير صحيح ونفته تمامًا وأوضحت أنه يجب التحقق من أي أخبار قبل نشرها وكذلك التأكد من جدول المخالفات المرورية الذي يوضح ما هي المخالفات المرورية وقيمة تلك المخالفات.

حقيقة خبر إلغاء هامش السرعة 10% بالسعودية

إلغاء هامش السرعة 10% بالسعودية

عرض أحد المواطنين في السعودية سؤاله على هيئة المرور السعودية حول إلغاء هامش السرعة 10% بالسعودية للطرقات، وقد أجابت الهيئة على موقعها الرسمي بأن تلك الأنباء غير صحيحة وهي خادعة للجميع وقد أكدت عن عدم وجود أي نية حول إلغاء أو تعديل هذا القرار بالإضافة لجميع القرارات الأخرى المحددة للمخالفات المرورية لأهميتها الكبيرة في الحفاظ على سلامة الجميع سواء الركاب أو المشاة.

المخالفات المرورية في السعودية

بعد انتشار تلك الإشاعة في السعودية ورد الهيئة على نفي صحة مثل هذا الخبر قد حددت تذكيرها للمواطنين بقانون المخالفات المرورية في تلك الحالة ويطبق كالآتي:

  1. أقصى حد للسرعة المسموح بها للمركبات ذات سرعة 120 وأقل هي 10 كم/ ساعة وكذلك هو هامش السرعة المسموح به على الطرقات لتلك المركبات.
  2. إذا تخطى السائق تلك السرعة يجب عليه دفع غرامة السرعة الزائدة وهي 150 ريال سعودي بحد أدنى وأقصى حد 300 ريال سعودي.

ومؤخرًا قد قامت هيئة المرور بتحديث بعض التغييرات على السرعات القصوى للسيارات بالسعودية وكان من ضمنها زيادة سرعة أنواع معينة من السيارات ولكن على الطرق السريعة وقد تم تحديد عقوبات شديدة لمن يكسر تلك السرعة، والالتزام بالسرعات المحددة للطرق العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *