التخطي إلى المحتوى
أهم الجامعات في مدينة الرياض الحكومية والخاصة لعام 2022
أهم الجامعات في مدينة الرياض الحكومية والخاصة

تسعى الحكومة بالمملكة السعودية إلي تعزيز التطور العلمي وهذا يتم عبر تأهيل عدد كبير من الطلاب للتعلم الجامعي؛ ليصبح مجتمع علي قدر كبير من العلم والمعرفة وهذا يكون خلال بناء الكثير من الجامعات في المجالات والأقسام المختلفة، وفي هذا التقرير سنتناول أبرز وأهم الجامعات في مدينة الرياض الحكومية والخاصة.

 أهم الجامعات في مدينة الرياض الحكومية

جامعة الملك سعود: من أولى الجامعات السعودية التي تم إنشائها عند تولى الأمير فهد المنصب الخاص بوزارة التعليم وهذا توجيه منه لاحتياج الطلاب للتعلم.

الجامعة السعودية الإلكترونية: حيث أنها من الجامعات التي ترتكز على التعلم الإلكتروني وتضم  كلية العلوم الإدارية، فضلا عن أن بها كلية العلوم المالية وأيضا كلية خاصة بالكمبيوتر، بالإضافة إلى أن الجامعة تقدم برامج للدراسة والتعلم مدي الحياة.

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن: التي  تهتم بتعلم المرأة السعودية وقد تم إنشائها عام 1970 ميلاديا تشمل 102 كلية  وتم افتتاح هذه الجامعة في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز ويمكن للجامعة أن تحتوي على أكثر من 60 ألف طالبة.

أبرز الجامعات الخاصة في مدينة الرياض

الجامعات في مدينة الرياض
أهم الجامعات في مدينة الرياض الحكومية والخاصة

الجامعة العربية المفتوحة التي تم تأسيسها عام 2000 وكان مؤسسها الأمير طلال بن عبد العزيز وتضم هذه الجامعة كلية اللغات، بالإضافة إلى كلية إدارة الأعمال وأيضا كلية دراسات الحاسوب ولها الكثير من الفروع ومنها في الأردن الكويت والسودان.

جامعه اليمامة معتمدة من قبل الوزارة الخاصة بالتعليم العالي السعودي وتشمل كلية إدارة الأعمال والحاسبات، وأيضا كلية نظم المعلومات، فضلا عن أن هذه الجامعة تدعم الطلاب ماليا وهذا يتم من قبل الوزارة.

جامعة دار العلوم التي تم إنشائها عام 2008  تشمل كلية طب الأسنان وأيضا تضم كلية الحقوق والتربية، فضلا عن أن هذه الجامعة تقدم البرامج لكل من الطلاب السعوديين والغير سعوديين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *