التخطي إلى المحتوى
كورونا تضرب الدوري السعودي.. إصابة 27 لاعبًا وجهاز فني فريق واحد بفيروس كورونا
قبل مبارة النصر المهمة.. إصابة 27 لاعبًا وجهاز الفني بفيروس كورونا في فريق الفتح

يعيش فريق الفتح مأساة جديدة قبل مواجهة النصر اليوم السبت في إطار منافسات الجولة الـ 15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما ضرب فيروس كورونا الفريق، وأًصاب العديد من اللاعبين، وبحسب تقارير فإن الفريق الأول بنادي الفتح تعرض لأزمة جديدة قبل مواجهة نظيره السعودي فريق النصر.

كام يبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الفتح

وأصيب نحو 20 لاعبًا بفيروس كورونا، إضافة إلى 7 إصابات مكونة من الجهاز الفني والطبي والإداري للفريق، ليصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا داخل فريق الفتح نحو 27 إصابة، حسبما ذكرت صحيفة الرياضة السعودية.

ولم يتوان مدرب الفريق البلجيكي يانيك فيريرا، عن الراحة استعدادًا لفريق النصر بل خاض تدريبات جماعية اليوم على ملعب النادي في الإحساء، لرفع جاهزية اللاعبين للمباراة القوية، مع الاستعانة بلاعب الفريق درجة الشباب.

قبل مبارة النصر المهمة.. إصابة 27 لاعبًا وجهاز الفني بفيروس كورونا في فريق الفتح

الخسارة تحوم حول الفتح بسبب كورونا

من جانبها أشارت العديد من التقارير إلى أنه يجب على فريق الفتح تأمين 13 لاعبًا، وحمايتهم من فيروس كورونا من أجل خوض المنافسة الشرسة أمام فريق النصر، ولفتت إلى أن الفتح يواجه خسارة فادحة أمام النصر في حال عدم تأمين اللاعبن، جراء انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين.

قوانين الاتحاد السعودي

ونصت المادة 5 من القوانين المنظمة للمباريات في جميع المسابقات الكروية خلال جائحة فيروس كورونا، والتي أصدرها الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه في حال عدم قدرة الأندية على تأمين 13 لاعبًا من الإصابة بفيروس كورونا، وهي قائمة بداية المباراة بأنه يعتبر الفريق خاسرا بثلاثية نظيفة.

ولفتت المادة 5 أنه لا يمكن لعب المباراة في حال عدم توفير الفريق الحد الأدنى من اللاعبين لخوض المباراة بسبب مرض كوفيد 19، وهناك سيناريوهات منها يعتبر الفريق خاسرا بثلاثية في المباراة التي تقام في الدوري بدون المنع من اكمال ما تبقى من المسابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *