التخطي إلى المحتوى
بعد ارتفاع أعداد المصابين.. خادم الحرمين الشريفين يُصدر أوامر ملكية بخصوص فيروس كورونا
خادم الحرمين الشريفين يُصدر أوامر ملكية بخصوص فيروس كورونا

بعد زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، قام الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بإصدار قرارات سامية يؤكد فيها على ضرورة التزام كل الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات الاحترازية، مع التنبيه على عدم التهاون في الرقابة الإشراف على المؤسسات والمنشآت السعودية فيما يخص تطبيق البروتوكولات المعتمدة للوقاية من الإصابة بكورونا والمتحور الجديد أوميكرون، وذلك للحفاظ على سلامة شعب المملكة والمقيمين فيها.

الأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين الشريفين 

كان الأمران الصادران من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز ينصان على أن كل الجهات المعنية التحقق من حالة التحصين للفرد والكشف عن الحالة الصحية والتي تكون من خلال تطبيق توكلنا، فضلاً على تنفيذ الإجراءات الوقائية ومنها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة الطبية في كل المنشآت والمؤسسات والأماكن الترفيهية التي تُقام فيها الأنشطة وكل الفعاليات،  هذا بالإضافة إلى ضرورة رصد المخالفين وتوقيع العقوبات الرادعة عليهم.

الجدير بالذكر أن تلك القرارات قد أتت بناءً على ما رأته اللجنة التنسيقية العليا المخولة بإدارة الأزمات، حيث أوصت تلك اللجنة بضرورة التشديد على تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية الضرورية وعدم التعاون فيها للحد من تفشي الفيروس في المملكة.

وفي نفس السياق، أكدت وزارة الداخلية في بيان صادر منها بأن أول أمس الأربعاء بأنه من الضروري الالتزام بارتداء الكمامة الطبية وتنفيذ كل إجراءات التباعد الاجتماعي في كل الأماكن المفتوحة والمغلقة وفي الأماكن التي تُقام فيها الأحداث والفعاليات المتنوعة، على أن يتم تنفيذ القرار من بداية الخميس الموافق 30 ديسمبر.

أعداد المصابين بكورونا في المملكة العربية السعودية 

أعلنت وزارة الصحة السعودية بأنه قد تم تسجيل عدد 819 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فضلاً عن 2 حالات وفاة بالمملكة،  أما عن حالات التعافي فقد وصلت حتى 239 حالة تعافي ومن ثم بلغ إجمالي عدد الحالات التي تعافت بالمملكة منذ اندلاع الأزمة حوالي 541.853 حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *