التخطي إلى المحتوى
بالكود والخطوات طريقة تحويل مكالمات رقم معين لرقم آخر
طريقة تحويل مكالمات رقم معين إلى رقم آخر

من ضمن الخدمات التي قدمتها شركات الاتصال في العديد من دول العالم هي خدمة طريقة تحويل مكالمات رقم معين إلى رقم آخر، وعبر موقعنا الإخباري سعودية نيوز سوف نلقي الضوء على هذه الخدمة وطريقة تحويل المكالمات لرقم معين وكيفية التحويل المكالمة من رقم لرقم آخر مع كود تفعيل الخدمة وإلغائها.. لذا تابعونا.

طريقة تحويل مكالمات رقم معين إلى رقم آخر

أحد الخدمات المميزة هي خدمة تحويل المكالمات، والتي قامت بتخصيصها عدد من شركات الاتصال، بحيث يتم تسهيل الأمور على العملاء أكثر وأكثر، وبكل سهولة متاح للعملاء تحويل المكالمات الخاصة بهم من رقم معين إلى رقم آخر، وذلك إما عن طريق اتباع عدد من الخطوات، أو من خلال استخدام كود معين للاشتراك بالخدمة أو إلغائها، وعن خطوات التحويل فهي تأتي على الترتيب كالنحو التالي:

  1. في البداية ينبغي فتح لوحة الاتصال في أي هاتف.
  2. يتم الضغط من لائحة الاتصال على الضبط، وفي بعد الهواتف ثلاث نقاط بأعلى اليسار.
  3. اختر بعدها إعدادت الاتصال الخاصة بشر كة الاتصالات.
  4. يظهر أمامك على الشاشة عدة خيارات اختر منها إعادة توجيه الاتصال لتحويل المكالمات.
  5. اختر بعدها شريحة الاتصال الذي ترغب في تحويل المكالمة الواردة إليها إن كان بالهاتف أكثر من شريحة اتصال.
  6. حدد بعدها مكالمات الفيديو أو الاتصالات الصوتية.
  7. ستجد بعدها عدد من الخيارات اختر المناسب لك، إما التحويل دائمًا أو عند الانشغال أو عند عدم الرد، أو حالة أن الرقم خارج نطاق التغطية.
  8. الخطوة الأخيرة وهي إضافة الرقم ثم اختيار تمكين أو تفعيل.

كود تحويل مكالمات رقم معين إلى رقم آخر

متاح أمام العملاء تحويل المكالمات إلى رقم معين بكود مختصر بدل اتباع سلسلة الخطوات السابقة، وما عليك سوى كتابة *21* رقم الهاتف المراد تحويل المكالمات إليه#، بحيث تكون البداية برمز النجمة، ثم اتصل بالرقم التي ترغب تحويل المكالمات منه للرقم المكتوب بجانب الكود.

كود إلغاء تحويل مكالمات رقم معين إلى رقم آخر

وضحنا لكم طريقة تحويل مكالمات رقم معين إلى رقم آخر إما باتباع الخطوات أو اتباع الطريقة المختصرة وكتابة الكود، ولكن في حالة أنك قمت بتحويل المكالمات لرقم معين وفقدت الرقم أو تريد تحويل المكالمة لرقم آخر غير أول رقم، ما عليك سوى إلغاء الخدمة، وذلك بالكود التالي وهو ##002#، ثم اضغط على اتصال بشريحة الاتصال المفعل عليها الخدمة، وبعدها سيتم إلغاء الخدمة عن شريحتك بنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *