التخطي إلى المحتوى
“الأرصاد”: تكون سحب رعدية بجازان وهطول أمطار بتلك المناطق
"الأرصاد": تكون سحب رعدية بجازان وهطول أمطار بتلك المناطق

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في المملكة، حيث توقع وجود مجموعة من السحب الرعدية الممطرة على منطقة جازان، على أن تكون تلك السحب مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، مما ينتج عن تدنٍ في مدى الرؤية على مدينة جازان وجزر الفرسان ومحافظات الدرب.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد، أن الحالة الجوية في منطقة جازان من المتوقع أن تستمر حتى الساعة الثانية عشر مساءً، موضحًا أن حركة الرياح السطحية في تلك المنطقة، مما ينتج عنه تدنٍ في حالة الرؤية، بالإضافة إلى هطول الأمطار.

وأشار المركز، إلى هطول زخات خفيفة من الأمطار، على منطقة حائل ومحافظاتها، بالإضافة إلى وجود نشاط في الرياح السطحية على مختلف الأنحاء، لافتًا إلى أن المتوقع لتلك الحالة هو استمرارها حتى الساعة الواحدة مساءً، موضحًا أن الفرصة أيضًا مهيأة لهطول أمطار رعدية على شرق ووسط وجنوب غرب وأجزاء من غرب المملكة.

هطول أمطار رعدية على تلك المناطق

وأكمل المركز، أن الفرصة مهيأة أيضًا لهطول الأمطار الرعدية على شرق الحدود الشمالية وحائل؛ على أن تسبق بنشاطٍ في الرياح السطحية، مشيرًا إلى احتمالية تكون الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الموجودة في مناطق “جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنوّرة، بريدة، حائل، وأجزاءٍ من غرب منطقة الرياض”.

ولفت إلى نشاط حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 15 – 35 كم/ساعة، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 25 – 50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط؛ يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وأكد أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، من المتوقع أن تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20 – 40 كم/ساعة، على أن تتحول تدريجياً لشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10 – 30 كم/ساعة، على أن يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *