التخطي إلى المحتوى
تراجع الحرارة وهبوب رياح.. المركز الوطني للأرصاد يوضح أماكن سقوط أمطار الثلاثاء
المركز الوطني للأرصاد يوضح أماكن سقوط أمطار الثلاثاء

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية، حالة الطقس في المملكة العربية السعودية، وخريطة سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة على أن تشهد المملكة العربية السعودية أجواء ممطرة على مختلف الأنحاء بداية من الثلاثاء المقبل 28 ديسمبر 2021، على كافة الأنحاء، ليتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تسقط الأمطار على عدد من المناطق وهي كل من منطقة مكة المكرمة، ومنطقة الباحة، ومنطقة عسير، ومنطقة الرياض، ومنطقة القصيم، والمنطقة الشرقية، ومنطقة تبوك، والحدود الشمالية، ومنطقة الجوف، وحائل.

توقعات الأرصاد اليوم الأثنين 27 ديسمبر

وفي تقرير صادر عن المركز الوطني للأرصاد كشف حالة الطقس المتوقعة اليوم على مختلف الأنحاء، وحذر من تراجع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على مختلف الأنحاء وبعض المناطق منها منطقة تبوك والجوف، والحدود الشمالية ومنطقة حائل، وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن هناك فرص لسقوط أمطار لكنها تكون خفيفة إلى متوسطة على بعض الأجزاء من منطقة القصيم والرياض والشرقية.

المركز الوطني للأرصاد يوضح أماكن سقوط أمطار الثلاثاء

 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تتراجع درجات الحرارة، مع هبوب رياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، ومن المتوقع أن تشهد منطقة جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة سحب ممطرة، ودعا المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق.

المركز الوطني للأرصاد يوضح حركة الرياح السطحية

وأوضح المركز الوطني للأرصاد حركة الرياح المختلفة على كافة الأنحاء في المملكة العربية السعودية، على أن تشهد حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي ، على أن تسجل سرعة الرياح من 20 إلى 40 كيلو مترا في الساعة.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد هبوب رياح جنوبية غربية بسرعة تصل من 15 إلى 35 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وعن حركة الأمواج توقع المركز الوطني للأرصاد أن ترتفع الموج من متر إلى مترين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *