التخطي إلى المحتوى
خطوات استخراج إذن تصدير أمتعة في السعودية
استخراج إذن تصدير أمتعة في السعودية

تسعي المملكة العربية السعودية لتوفير كافة الخدمات إلكترونيا توفيرا لوقت وجهد المواطنين والمقيمين، و وزارة الخارجية كأحد مؤسسات المملكة تعمل جاهدة علي توفير كافة خدماتها إلكترونيا للمواطنين والمقيمين، و وزارة الخارجية هي أول وزارة أنشئت في المملكة وذلك في 26 رجب 1349 الموافق 16 ديسمبر 1930، وكان أول وزير لها هو الأمير فيصل بن عبد العزيز، وتقدم الوزارة العديد من الخدمات أهمها الحصول علي تأشيرة الحج و إصدار أذن الأمتعة و إصدار بطاقة المطار وإلغاء بطاقة المطار.

شروط الحصول علي إذن تصدير أمتعة

حددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية وهي الجهة المختصة عن الجمارك، بعض الشروط التي يجب إتباعها للحصول علي إذن تصدير أمتعة، ومن أهم هذه الشروط:

  • نصت المادة 103 فقرة ” ب” من قانون الجمارك الموحد لدول مجلي التعاون الخليجي، علي ‘فاء الأمتعة الشخصية والهدايا من الرسوم الجمركية، وذلك ببعض الشروط وهي:
  1. ألا تتجاوز قيمته 3 آلاف ريال سعودي أو ما يعادلها
  2. أن يكون لها تابع شخصي و بكميات قليلة
  3. ألا تكون من الأشياء الممنوعة حسب نظام الجمارك ومنها ” الخنزير ولحومه وكل ما يخصه، لحوم الضفادع ، والمخدرات بكافة أنواعها ، والخمور بأنواعها”.
  4. ألا يكون صاحب الأمتعة من تجار الأمتعة التي بحوزته
بالتفصيل خطوات استخراج إذن تصدير أمتعة في السعودية
إذن تصدير أمتعة في السعودية

خطوات الحصول علي إذن تصدير أمتعة

يتم تقديم طلب إلكتروني لإصدار إذن تصدير أمتعة للدبلوماسيين والإداريين التي انتهت خدماتهم من البعثات الأجنبية بالمملكة، ويجب أن يكون مقدم الطلب له صلاحية لاستكمال الإجراءات ، و خطوات الحصول علي إذن تصدير الأمتعة كالتالي:

  • الدخول علي الصفحة الرسمية لـ” منصة خدمات إذن تصدير أمتعة
  • يتم إتباع إجراءات التسجيل والتي تبدأ بـ” أفراد .. مواطن أو مقيم.. تأشيرة الحج”
  • يتم إتباع تعليمات الموقع حتى ينتهي التسجيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *