التخطي إلى المحتوى
لماذا يطالب النشطاء بإلغاء فعاليات موسم الرياض؟
لماذا يطالب النشطاء بإلغاء فعاليات موسم الرياض؟

يعد موسم الرياض من أهم الفعاليات والأنشطة التي تستقطب أفواجًا كبيرًا من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وكذلك الزوار من جميع أنحاء العالم، بحيث تتنوع أنشطته من رياضة وثقافة وعروض والعديد من المهرجانات والمناسبات الخاصة الأخرى، ويهدف الموسم إلى جعل المملكة واحدة من أفضل الوجهات الترفيهية والسياحية في العالم.

بالإضافة إلى التأثير الإيجابي عن تحويل الرياض إلى وجهة عالمية وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وكان الموسم الأول في الرياض عام 2022، والموسم الثاني مقرر عام 2021، ولكن بسبب انتشار وباء “كورونا”، تم تأجيل الاحتفال إلى عام 2022، و فرحة هذا الموسم لا تبدو كاملة لوجود مطالب بوقف موسم الرياض 2022.

المطالبة بإلغاء موسم الرياض 2021-2022

يرجع سبب الدعوة لإلغاء الموسم الرياض 2021-2022، إلى غضب الناشطين من وجود سلوك غير لائق للموسم الرياض، حيث تم نشر هاشتاج بطلب وقف موسم الرياض، وتصدر الهاشتاج منصة “تويتر” وعلى مختلف منصات التواصل الاجتماعي، بناءً على طلب مجموعة من النشطاء السعوديين والخليجيين بوقف الموسم في الرياض، لوجود العديد من السلوكيات الغير أخلاقيها، ومن بين هذه السلوكيات وجود بعض الشبان والشابات يرقصون على موسيقى صاخبة.

كما دافع آخرون عن هذه التظاهرات معتبرين أنها حرية شخصية، بينما طالب النشطاء بالعمل على تفعيل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتي عملت على تقويم السلوك الاجتماعي لدى الشباب والشابات، وكيف يقوم السعوديون بتثقيفهم وتوجيههم إلى العادات الحميدة التي تنهض بالمجتمع وترقيهم على أعلى المستويات.

ظهر الكثير من ردود الفعل السلبية على الاحتفالات التي أقيمت خلال الموسم في الرياض، خاصة بسبب حفلة نانسي عجرم، التي ظهرت بتي شيرت قصير خلال موسم الرياض، مما سبب إزعاجًا متزايدًا بين خصوم الموسم في الرياض.

تعليق موسم الرياض 2022

أعرب المواطنون السعوديون عن استيائهم من موسم الرياض 2021-2022، عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة،بسبب ظهور المطربة اللبنانية ناسي عجرم بزي قصير مما سبب إزعاجًا متزايدًا بين خصوم الموسم في الرياض، ولم يتم تعليق موسم الرياض 2022 حتى الآن، ولكن يزعم الرافضون للموسم أنه يفسد معنويات المواطنين السعوديين.

كما اعتبره العديد من النشطاء انتهاكًا لعادات وتقاليد مجتمع سعودي مقتنع غير معتاد على مشاهدة مثل هذه المشاهد الفظيعة، ومن المقرر أن ينتهي موسم الرياض في 30 مارس 2022، منذ انطلاق موسم الرياض في أكتوبر / 2022 م ، ومن المرجح أن يستمر موسم الرياض 2022 حتى نهاية مارس، ويتضمن الموسم في الرياض العديد من الفعاليات والأنشطة التي تم عرضها بشكل مستمر حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *