التخطي إلى المحتوى
كم عدد أيام الاجازة المرضية المسموح بها 2022 حسب قانون العمل السعودي

يبحث عدد كبير من الموظفين للتعرف على عدد أيام الاجازة المرضية المسموح بها على مدار العام للعام الجديد 2022، حيث قامت وزارة الخدمة المدنية بوضع مجموعة من اللوائح والقواعد التي تحدد كيفية تنفيذ الاجازة المرضية والطريق التي يتم بها تعويض الموظفين التابعين للمستشفيات والقطاعات  الحكومية المختلفة في المملكة العربية السعودية، وذلك في حالة إصابة الأشخاص في العمل ان في ظروف أخرى، حيث تحدد الحكومة السعودية عدد الأيام الخاصة بالإجازة المرضية المسموح بها على مدار العام، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور عدد أيام الاجازة المصرية المسموح بها 2022.

عدد أيام الاجازة المرضية المسموح بها 2022

تبعا لمًا ينص عليه قانون العمل السعودي فنجد أن عدد أيام الاجازة المرضية التي يسمح بها على مدار العام تصل الى 120 يوم في العام، وذلك بناء على الاحكام التي تضعها الدولة السعودية والتي تأتي على النحو التالي.

  • يمكن للعامل الحصول على حارة مرضية لمدة عام تبعا للمادة 117 من قانون العمل، وذلك عن طريق اخذ شهادة طبية تكون صادرة من طبيب المصنع او الشهادة الطبية المعتمدة.
  • يحصل الموظف على الاجر الكامل في أول ثلاثين يوما.
  • في غضون الستون يوما التالية يتم الحصول على ثلاثة ارباع الراتب الخاص بالموظف.
  • الثلاثين يوما القادمة لا يحصل الموظف على أجر.
  • لا يجوز للموظف بداية العمل الا في حالة ان يقرر طبيب المنشأة او الحالات المختصة جاهزية الموظف للعودة الى العمل.

الاجازة المرضية على مدار العام للموظفين

ويتم تحديد إجازة مرضية مستحقة للموظفين في القطاعات الحكومة المختلفة تبعا لقانون العمل والذي يتم اعتماده والعمل به من قبل وزارة الخدمة المدنية، والتي تعطي الحق للموظفين في الحصول على اجازة لحين الشفاء تماما والتأكد من ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *