التخطي إلى المحتوى
منح أراضي الديوان الملكي 1443..الرابط والشروط
منح أراضي الديوان الملكي 1443..الرابط والشروط

يقوم الديوان الملكي السعودي بتخصيص مجموعة من الأراضي لمواطني المملكة العربية السعودية، ضمن منحة أرض الديوان الملكي في المملكة، والتي تعتبر منحة مخصصة من يعجز من المواطنين عن شراء أرض لبناء منزل له و لعائلته، السبب الذي دفع المواطنين إلى طلب الاستعلام عن المنح، وتوضيح تفاصيل الأحوال المادية والاقتصادية والاجتماعية للمواطن، من أجل النظر في الطلب المقدم إلى الدّيوان الملكي، وإصدار أمر بقبول طلبه من عدمه.

كما أن المستحقين لهذه المنحة يحصلون على أرض مجانية لتأمين حياتهم وحياة أسرهم، كجزء من جهود حكومة المملكة للنهوض بالمجتمع السعودي، والنهوض بأبنائه، وتطوير العيش الكريم في سكن لائق لحياة أفراده.

شروط منح أراضي الديوان الملكي 1443

تدرس الحكومة السعودية ووزارة الإسكان دراسة جدولة كاملة، وذلك لمن لا يستطيعون تحمل تكلفة شراء منزل لأنفسهم من أصحاب الأسرة والفقراء في المملكة العربية السعودية، لمنحهم أراضي تم تخصيصها لهم من قبل الديوان الملكي خلال عام 1443، بحيث تكون هذه المنحة شاملة وتمويلية لكافات الفئات المستفيدة.

كما تتضمن المنحة تمويل كامل لموارد البناء من قبل وكالات تمويلية للمستفيدين من منح أراضي الديوان الملكي، والمستوفين لشروط تخصيص الأراضي للديوان الملكي عام 1443، وتتمثل شروط تخصيص الأرض للديوان الملكي عام 1443 في المملكة العربية السعودية من خلال ما يلي:

  1. يجب على المواطن المتقدم بطلب الحصول على منحة أراضي الديوان الملكي أن يكون عمره أكثر من 18 عامًا.
  2. يمكن للأرملة أو المطلقة التقدم بطلب الحصول على منحة أراضي الديوان الملكي، وذلك بشرط أن تكون فوق سن 25 عام.
  3. ينبغي على المتقدم بطلب الحصول على منحة أراضي الديوان الملكي أن يكون مقيمًا في المدينة التي يرغب بالحصول على الأرض فيها، ويكون محل إقامته مثبت في بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدم.
  4. يشترط في المساحة لمنح الأراضي بالديوان الملكي، أن تتراوح مساحتها التي بين 625 مترًا مربعًا بحد أدنى، وكذلك تكون المساحة نحو 935 مترًا مربعًا بحد أقصى.

رابط التقديم لطلب منحة أرض من الديوان الملكي

يقوم الديوان الملكي السعودي بتخصيص مجموعة من الأراضي لمواطني المملكة العربية السعودية، ضمن منحة أرض الديوان الملكي في المملكة، والتي تعتبر منحة مخصصة من يعجز من المواطنين عن شراء أرض لبناء منزل له و لعائلته، ويمكن تقديم طلب منحة تخصيص الأراضي إلكترونيًا  إلى الديوان الملكي من خلال الدخول إلى الرابط الخاص بالموقع الإلكترونيّ  الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، بحيث يمكن التقديم على المنحة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المتقدم بطلب منحة الأراضي بتسجيل الدخول إلى الموقع إلكتروني الخاص بوزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة.
  2. يقوم المتقدم بالانتقال إلى علامة تبويب الخدمات الإلكترونية، ثم يقوم المواطن باختيار خدمة سكني، وإدخال بيانات الدخول الخاصة بالنفاذ الوطني.
  3. ينبغي على المواطن تضمين جميع المعلومات اللازمة في الحقول المتوفرة لها.
  4. ينبغي على المواطن الضغط على خدمة الأراضي المجانية، ثم يقوم بتحميل جميع الأوراق والمستندات اللازمة، وبعد ذلك يقوم بالضغط على أيقونة (حفظ).

كما يمكن الاستعلام عن القبول في منح أراضي الديوان الملكي للأشخاص المؤهلين والمستوفيين لشروط منح الأراضي، وذلك للحصول على أرض الديوان الملكي 1443، بحيث يمكنهم الاستعلام عن نتيجة القبول في طلب للحصول على المنحة من خلال الموقع الخاص بوزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية.

وتخصص المنح من قبل الوزارة بالديوان الملكي، وكذلك الجهات التمويلية في المملكة، ويتم بحث ودراسة طلبات المنح الموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان السعودية، وتحديد العائلات المؤهلة ثم الموافقة على الطلب أو رفضه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *