التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن موعد برنامج دعم الحقيبة المدرسية 1443..الرابط والشروط
الاستعلام عن موعد برنامج دعم الحقيبة المدرسية 1443..الرابط والشروط

تعتزم المملكة العربية السعودية تطوير التعليم من الناحية الفنية والمعرفية بما يتماشى مع المرحلة التعليمية الحالية، ويعتبر برنامج دعم الحقيبة المدرسية أحد البرامج البارزة التي يقدمها برنامج الضمان الاجتماعي بالمملكة، بحيث يهدف البرنامج إلى تقديم مساعدة مالية للعديد من الطلاب،لتسهيل الاحتياجات اللازمة لهم من  الزي المدرسي وجميع المستلزمات المدرسية الهامة للأفراد وعائلاتهم.

شروط دعم الحقيبة المدرسية 1443

قدمت وزارة التنمية السعودية برنامج دعم للحقيبة المدرسية ومحتوياتها، ولكنّها وضعت بعض الشتروط التي يجب أن يستوفيها كل متقدم للحصول على دعم الحقيبة المدرسية 1443، وتتمثل هذه الشروط من خلال ما يلي:

  1. يشترط أن يكون ولي الأمر المتقدم للحصول على دعم الحقيبة المدرسية 1443 مستفيدًا من برنامج الضمان الاجتماعي، بحيث لا يمكن استخدامه من قبل غير المستفيدين من الضمان.
  2. ينبغي أن لا يقل عمر الطالب المتقدم للحصول على دعم الحقيبة المدرسية 1443 عن 6 سنوات، كما يجب ألا يزيد عن 18 سنة.

خطوات الاستعلام عن موعد إيداع برنامج دعم الحقيبة المدرسية 1443

يستطيع أولياء الأمور الاستعلام عن موعد دعم برنامج الحقيبة المدرسية وصرفها من التأمين الاجتماعي، وذلك من خلال التوجة إلى الموقع الإلكتروني الرسمي  لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يجب على المستعلم من أولياء الأمور زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في البداية.
  • ينبغي على المتقدم بعد ذلك الضعط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية” في الصفحة الرئيسية من الموقع، ثم تسجبل الدخول، من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  •  يقوم المستعلم بتسجيل الدخول إلى حسابه، وذلك من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدم، ثم يقوم
    بالنقر فوق الاستعلام الدعم.

قيمة دعم الحقيبة المدرسية 1443

حددت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قيمة الدعم للحقيبة المدرسية، والتي تعادل ألف ريال سعودي، وأعلنت أن هذا المبلغ سيدفع لجميع طلاب المراحل التعليمية المختلفة سواء في المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية.

كما أقدمت الهيئة على زيادة الدعم المخصص للحقيبة المدرسية، وذلك نتيجة غلاء الأسعار، واستهدفت توفير المبلغ الذي من خلاله يستطيع الولي شراء كل ما يتعلق بالعام الدراسي والمعدات التي تمكن الطالب من مواصلة البرنامج التعليمي بطريقة أفضل.

رابط الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية 1443

يمكن لأولياء الأمور الاستفسار عن موعد دعم الحقيبة المدرسية 1443، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث يقوم المستعلم بتسجيل الدخول إلى الموقع من خلال إدخال الرقم الخاص بالهوية الوطنية له

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *