التخطي إلى المحتوى
البرد يشتد.. الأرصاد السعودية تُحذر من حالة الطقس في المملكة وانخفاض درجات الحرارة لأقل من الصفر

تشهد المناطق الشمالية في السعودية وكذلك تبوك انخفاض في درجة الحرارة، ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية تأثر هذه المناطق بالكتلة الهوائية الباردة تليها تقلبات الطقس ابتداءًا من اليوم وحتى الخميس، ونصحت بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل مع مثل هذه التغيرات المناخية.

توقعات بانخفاض درجة الحرارة تحت الصفر

وكشفت الأرصاد أنّه يتوقع وصول درجات الحرارة المنخفضة إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر، بحيث يتشكل الصقيع في أجزاء مختلفة، وهي: الحدود الشمالية، وتبوك، وحائل وغيرها من المناطق المختلفة في المملكة، وحذرت من تعرض أجزاء كبيرة من شمال المملكة العربية السعودية لكتل ​​هوائية شديدة البرودة اليوم، تحت صفر في منطقة تبوك خلال النهار إلى أن تصل إلى تحت الصفر في الليل على كافة أنحاء تبوك بأكملها.

وتتوقع قياس درجة الحرارة الصفر المئوي في الأجزاء الشمالية من المملكة، بينما تبلغ درجة الحرارة في جبل اللوز -6 درجات مئوية، وتكون درجة الحرارة في حائل والقريات مرتفعة قليلًا، لتبلغ ما بين 2 – 3 درجات مئوية، وأضافت أنه يتوقع أن يتوسع تأثير الكتلة الباردة من الثلاثاء إلى الخميس، بحيث تتضم التغيرات المناخية مناطق القصيم، والرياض، والشرقية، على أن يكون الحد الأدنى المتوقع لدرجات الحرارة في هذه المناطق  ما بين 3 و 8 درجات مئوية.

كما تتوقع وصول درجة الحرارة في عرعر وسكاكا حوالي 6 درجات مئوية، مما يبيّن عموم طقس شديد البرودة، بحيث يتطلب ارتداء ملابس شتوية ثقيلة واستخدام جهاز تدفئة، وحذرت المواطنين من الخروج في ظل هذه الظروف.

نصائح للمزارعين ومُربي المواشي

وحذرت أصحاب الأراضي الزراعية ومربي الماشية من الآثار المباشرة للتعرض لموجة البرد هذه على هذه القطاعات، وشددت على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية، لحماية الثروة الحيوانية من محاصيل البرد والصقيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *