التخطي إلى المحتوى
“توكلنا” يُضيف خدمة جديدة للتطبيق.. ويوضح خطواتها وأهميتها

أعلن تطبيق “توكلنا”، إتاحة خدمة جديدة فيه تتعلق باستعراض رخصة حمل واقتناء السلاح عبر تطبيقي “توكلنا” و”أبشر” لكل المستخدمين، مبيناً كل الخطوات الخاصة بها والتي تتضمن ثلاث خطوات سهلة يمكن للراغب في استعراض رخصة حمل واقتناء السلاح اتباعها وإنهائها بشكل سريع ومن ثم إبرازها للجهات المختصة في حال طلبها.

وبيّن التطبيق، أن معرفة تلك الخطوات مهم من أجل استعراض الرخصة في حال طلب الجهات المعنية ذلك، وجاء ذلك بعد يوم واحد من تأكيد النيابة العامة على حظر حمل الأسلحة أو صناعتها أو اقتنائها دون ترخيص، كما ذكرت تعريفات محددة لكل أنواع الأسلحة.

وتتضمن طريقة استعراض رخصة اقتناء السلاح عبر “توكلنا” من خلال الخطوات التالي:

  • الضغط على الصفحة الرئيسية
  • اختيار المحفظة الرقمية
  • الضغط على “رخصة اقتناء سلاح”

وشملت خطوات استعراض رخصة حمل السلاح:

  • الضغط على الصفحة الرئيسية
  • اختيار المحفظة الرقمية
  • الضغط على “رخصة حمل سلاح”

وكانت النيابة العامة، قد أكدت أنه يحظر صنع وشراء الأسلحة النارية أو إجراء أي تعديل عليها قبل الحصول على ترخيص بذلك، مشيرةً إلى أن ذلك يشمل الأسلحة النارية الفردية ومستلزماتها وقطع غيارها وذخائرها، وكذلك إجراء أي تعديل عليها أو استيراد الأسلحة النارية الفردية أو أسلحة الصيد وقطع غيارها وذخائرها بما في ذلك بيعها أو شراؤها أو حملها أو اقتناؤها.

ونوهت إلى أن الأسلحة الحربية هي الأسلحة النارية والذخائر والتجهيزات التي صممت بشكل خاص للاستعمال في العمليات الحربية كالرشاشات والمدافع والصواريخ وغيرها، وأما الأسلحة النارية الفردية فهي الأسلحة النارية المعدة لاستعمال شخص واحد كالمسدسات والبنادق، كما أن أسلحة الصيد هي الأسلحة النارية ذات السبطانة الملساء والتي صُممت في الأصل لأغراض الصيد.

ولفتت إلى أن أسلحة التمرين والبنادق الهوائية هي أسلحة رماية دون بارود وينطلق مقذوفها بوساطة ضغط الهواء أو دفع نابض، بينما السلاح الأبيض هو كل أداة قاطعة أو ثاقبة أو مهشمة أو راضة كالسيوف والخناجر والنبال، وأما الذخيرة فهي المقذوفات التي تنطلق من الأسلحة نتيجة الدفع الانفجاري أو الهوائي أو الدفع بالنابضات، كما أن الأسلحة الأثرية هي الأسلحة القديمة ذات القيمة التاريخية التي يُثبت بعد فحصها ومعاينتها عدم إمكانية استخدامها.

ويواصل تطبيق “توكلنا” إضافة العديد من الخدمات التي تهدف إلى التسهيل على كل المُستخدمين والتي كان آخرها، إتاحة حدمة جديدة تُمكن الطلاب والطالبات وأولياء الأمور من استعراض النتائج الدراسية الحديثة، ونتائج المقررات، وتفاصيل الحالة الدراسية على التطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *