التخطي إلى المحتوى
تفاصيل القرارات الجديدة لوزير التعليم السعودي 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية رسميا خلال الأيام الأخيرة عن مجموعة من القرارات الهامة الخاصة بسير العلمية التعليمية في المملكة العربية بجميع المراحل الدراسي على مدار العام الدراسي الجاري، حيث كانت الدراسة للفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية قد بدأت بالفعل صباح يوم الاحد الموافق الخامس من شهر ديسمبر، وذلك بعد الانتهاء من اجازة نهاية الفصل الدراسي الأول التي حصل عليها الطلاب، وسوف نرصد من خلال هذه السطور أبرز ما جاء من قرارات جديدة من قبل وزير التعليم السعودي للعام الدراسي الجاري.

القرارات الجديدة لوزير التعليم السعودي 1443

مع بداية العام الدراسي الجديد في السعودية فقد تم وضع الخطة الدراسية لسير العملية التعليمية على مدار العام لجميع المراحل الدراسية، بالاضافة الى تحديد التقويم الدراسي الذي يحدد كافة مواعيد الدراسة في المدارس والجامعات، حيث جاءت اهم القرارات لوزير التعليم السعودية على النحو التالي.

  • اعتمدت وزارة التعليم نظام ثلاثة فصول دراسة على مدار العام بدلا من فصلين فقط، على ان يتكون الفصل الدراسي الواحد من 13 مفصل فقط، من بعدها يحصل الطلاب على إجازة الفصل الدراسي.
  • لكافة الطلاب الذين هم اكثر من 12 عام يجب الالتزام بالحصول على لقاح كورونا.
  • يتم اعتماد الدراسة حضوريا لجميع المراحل المتوسطة والثانوية، وبالنسبة لطلاب رياض الأطفال وطلاب المرحلة الابتدائية اقل من 12 عام يتم الدراسة عن بعد من خلال المنصات التعليمية.

تعليمات عودة الدراسة حضوريا في المدارس

ومن اهم التعليمات والقرارات الخاصة بتعليمات عودة الدراسة حضوريا ما يلي.

  • الحرص على التحصين بلقاح كورونا.
  • السماح لجميع الهيئات الدراسية في المدارس والجامعات بالتواجد في مقرات العمل بعد الحصول على لقاح كورونا.
  • اتباع كافة أساليب السلامة والإجراءات الاحترازية لسلامة الطلاب وجميع أعضاء العملية التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *