التخطي إلى المحتوى
كم سعر السهم في شركة المجموعة السعودية 1443
قيمة السهم في المجموعة السعودية للاستثمار

يعد موضوع سعر السهم  في المجموعة السعودية من أكثر وأهم الأمور التي يحرص رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية على معرفتها بشكل مستمر، ومعرفة السعر المقرر للأسهم المطروحة في سوق تداول المالي في السعودية، وتقوم العديد من الشركات بطرح الأسهم الخاصة بها للاكتتاب والتداول داخل سوق المال بسعر محدد، وذلك بهدف تحقيق كافة أهدافها المختلفة ومن أهم هذه الأهداف هو تحقيق أرباح عالية، ومن أبرز تلك الشركات هي شركة المجموعة السعودية، ومن خلال المقال سوف نتعرف على التفاصيل الخاصة الأسهم الشركة في سوق المالية تداول. لعام 1443/2021.

نبذة عن شركة المجموعة السعودية 

شركة المجموعة السعودية تعد شركة استثمار صناعية في المملكة العربية السعودية، وتعد من الشركات المساهمة العامة، ويوجد المقر الخاص بها داخل المملكة العربية السعودية، وتقوم الشركة بإدارة كافة الأنشطة الخاصة بالاستثمار الصناعي، وتحرص دائما على تطوير وتحديث القاعدة الصناعية في المملكة العربية السعودية، وخصوصا في االصناعات  البتروكيماوية، والمجالات التي تختص بالتصدير إلى الدول الأجنبية، بالإضافة إلى دور الشركة في السماح للقطاع الخاص بالوصول إلى الصناعات الأخرى، وترتكز طبيعة العمل الخاص بالشركة بشكل أساسي على صناعة البتروكيماويات، ويتبع لها عديد من الشركات المهمة كالشركة الوطنية للبتروكيماويات أو شركة بتروكيم، والشركة السعودية للنايلون، والشركة السعودية للبنزين، وأيضا الشركة السعودية للبارازيليين والشركة السعودية للسايكلوهكسين.

قيمة السهم في المجموعة السعودية 1443

يعد سهم شركة المجموعة السعودية وفقا للسهم المطروح في سوق تداول السعودية ليتم طرحه في الاكتتاب الخاص بالشركة، وتم الإعلان عن المعلومات عن السهم في شركة المجموعة السعودية مؤخرا كالآتي:

  1. قيمة سهم المجموعة السعودية الاسمية : 10.00 ريال سعودي.
  2. قيمة سهم المجموعة السعودية السوقية: 14.551.500.000.00 ريال سعودي.
  3. قيمة سهم المجموعة السعودية الدفترية: 1.53 وفقا لآخر تحديث بتاريخ 2/6/2019.
  4. قيمة سهم المجموعة السعودية الربحية: 4.49 ريال سعودي، وذلك وفقا للنتائج المرصودة في الربع الثاني من العام الحالي 2021.
  5. قيمة مضاعف السهم الربحية للمجموعة السعودية: 15.15.
  6. عملة تداول سهم شركة المجموعة السعودية: هو الريال السعودي.
  7. عدد الأسهم الحالي لشركة المجموعة السعودية: 450.000.000.
  8. رأس مال شركة المجموعة السعودية الحالي: 4.500.000.000.00.

سعر السهم في المجموعة السعودية 1443

يصل سعر السهم الواحد في المجموعة السعودية إلى مبلغ 33 ريال سعودي، وهو السعر الافتتاحي الأول للسهم وفقا لآخر تحديثات صدرت بشأن السهم في المجموعة السعودية، ويبلغ السعر الأدنى الخاص بسهم المجموعة السعودية إلى مبلغ  32,25 ريال سعودي، بينما الحد الأقصى لسعر السهم المقرر في الشركة يصل إلى مبلغ 33.30 ريال سعودي.

خطوات الاستعلام عن الاسهم المطروحة للاكتتاب في المجموعة السعودية 1443

  • يمكن الاستعلام عن كافة التفاصيل المتعلقة ببيانات الأسهم في المجموعة السعودية المطروحة للاكتتاب من خلال اتباع التالي:
  1. قم بالتوجه مباشرة بالدخول إلى رابط موقع تداول سوق الأوراق المالية.
  2. قم بالضغط على كلمة الأسواق.
  3. ثم قم بالانتقال إلى خدمة الإدراجات.
  4. قم بالضغط على خيار الاكتتابات من القائمة التي تظهر أمامك.
  5. سوف تظهر أمامك قائمة بكافة الأسهم المطروحة للاكتتاب وترتيبها يكون من الأحدث للأقدم وتحتوي على كافة التفاصيل متمثلة في اسم الشركة التي تقوم بطرح أسهمها للاكتتاب، وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب، السعر الخاص بالطرح، السوق، تاريخ بدء الاكتتاب وتاريخ نهايته.

الرابط الخاص بالمجموعة السعودية للاستثمار مباشر 1443

يمكن الاستعلام والاطلاع على آخر الأخبار الخاصة بسوق المجموعة السعودية تداول للاستثمار، والاطلاع على أسعار السهم وكل ما يتعلق به عن طريق الرابط الخاص بالشركة مباشر، والذي من خلال سوف تنتقل  بشكل مباشر إلى الصفحة المرفق بها كافة المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن الاستثمار وأسهم شركة المجموعة السعودية للاستثمار بشئ من التفصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *