التخطي إلى المحتوى
كيفية استقدام خادمة من النيبال إلى المملكة العربية السعودية
كيفية استقدام خادمه من النيبال

المملكة السعودية من البلاد التي تفتح أبوابها لكثير من العمال والموظفين من خارج البلاد  للعمل بها حيث تحتوي على أكبر عدد من الوافدين على اختلاف جنسياتهم، ومن ضمنهم العمالة المنزلية، وحرصت الكثير من السعوديات على اقتناء الخادمات النيباليات، لما أشتهرْن به من نظافة ونظام وحسن معاملة للكبار والصغار.

كيفية استقدام خادمة من النيبال

يمكن استخدام طريقتين لاستقدام إحدى الخادمات النيباليات، أما عن طريق 

  • مكاتب خاصة باستقدام النيباليات، ومن أشهرهم مكتب دليل الشمال، ويمكن التواصل معهم على الرقم 0504459135 ويمتاز بالسمعة الحسنة، ويمكنه استقدام كافة الجنسيات.
  • مكتب المحترف للخدمات العامة ، ويمكنه استقدام خادمة جيدة من النيبال في مدة لا تزيد عن شهر، ورقم التواصل 8368653443.
  • من خلال منصة ساند الإلكترونية.
  • حيث يتم الدخول وتحديد نوع التأشيرة، وجنسية الخادمة والوظيفة، ثم يختار ثلاث مكاتب ،ويحدد المواصفات المطلوبة في الخادمة. 
  • بعد الموافقة على الشروط يتم دفع قيمة الاستقدام من خلال المنصة.
  • عادة  يتراوح راتب النيبالية بين ألف إلى ألف وخمسمائة ريال سعودي، وينبغي عدم الإخلال بأي من حقوقها، من راتب أو مسكن جيد ومعاملة طيبة، وحرص على سلامتها، فهذا من ما أمر به ديننا الحنيف قبل كل شيء.
كيفية استقدام خادمه من النيبال
كيفية استقدام خادمه من النيبال

تجربتي مع الخادمات النيباليات 

تشرح إحدى السعوديات تجربتها مع الخادمة النيبالية فتقول: 

“أعمل كموظفة تابعة لأحد الهيئات، كنت أرغب في الحصول على خادمة أمينة حسنة السلوك، ومجتهدة، فاخترت النيباليات لشهرتِهم بذلك، وبالفعل حصلت على واحدة أمضت معي خمس سنوات، أشهد لها بالاجتهاد في العمل والنظافة الكاملة في المنزل، مع مراعاتها لأطفالي ومعاملتها لهم بحنية ومرونة، فكانت سهلة التكيف وحسنة الطباع حتى أعتبرْناها فردًا من الأسرة، حتى سافرت ولم أستطع الحصول على مثلها بعد ذلك”، وعلى الرغم من إشادة الكثير من السعوديات لهن، إلا أن هناك بعض المشاكل التي يمكن أن تواجهها مع النيباليات، أهمها الديانة فمعظمهم بوذيْات لديهِن عادات دينية غريبة بالنسبة لنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *