التخطي إلى المحتوى
الداخلية توضح وجود غرامة علي التأخير في استلام بطاقة الهوية
الاحوال المدنية السعودية

تصدر وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بطاقة الهوية الخاصة بالمواطنين، وهي بطاقة لا يمكن للشخص الاستغناء عنها، فهي إثبات شخصي يمكن صاحبه من تخليص أوراقه أو أداء خدماته، وإثبات هويته في أي مكان، لذلك حرصت المملكة علي توفير خدمة تجديدها أو استخراجها إلكترونيا توفير لوقت وجهد المواطنين، إلا أنه أحيانا قد يتأخر المواطن في استلام بطاقة هويته في موعدها، فما هي غرامة تأخير الاستلام.

وزارة الداخلية.. نسعد بخدمتك

و أكدت صفحة” العناية بالعملاء” التابعة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية أنه لا يوجد غرامة علي تأخير استلام بطاقة الهوية عن موعدها، وردت الصفحة علي سؤال أحد متابعيها إذا كان هناك غرامة علي تأخير استلام بطاقة الهوية المجددة منذ أسبوع، قائلة” لا يوجد غرامة، نسعد بخدمتك”.

تجديد البطاقة

في سياق متصل أشارت الأحوال المدنية أن المواطن يمكنه تجديد بطاقة هويته قبل موعد انتهائها بـ 180 يوم،لافتة إلي أن الوقت اللازم لاستخراج البطاقة هو أسبوعين” 14 يوم”، وأن المواطن ستصل إليه رسالة علي هاتفه عند صدور البطاقة حتى يتوجه إلي الأحوال المدنية ويقوم باستلامها.

خطوات تجديد بطاقة الهوية
تجديد بطاقة الهوية

خطوات تجديد بطاقة الهوية

تحرص المملكة العربية السعودية علي توفير سبل الراحة للمواطنين في استخراج أوراقهم الرسمية أو الحصول علي خدماتهم، لذلك وفرت وزارة الداخلية منصة ” أبشر” ليتمكن المواطن من استخراج هويته بالتسجيل فيها، ويتم ذلك بالخطوات التالية:

  • يدخل المواطن الراغب في تجديد هويته، إلي “ أبشر ” التابع لوزارة الداخلية السعودية
  • يختار المواطن الراغب في تجديد بطاقته لـ” أبشر أفراد “
  • يسجل المواطن الدخول علي الصفحة من خلال كتابة أسمه ورقم المرور
  • يضغط المواطن علي زر التسجيل ويختار ” خدمة تجديد بطاقة الأحوال “
  • يدون المواطن جميع البيانات المطلوبة منه ثم يضغط علي زر تقديم الطلب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *