التخطي إلى المحتوى
ما هي خطوات التقديم على دعم الشموع ومواد التجميل؟ برنامج ريف يجيب

لا تتوقف حكومة المملكة العربية السعودية عن تقديم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة بطريقة إلكترونية، بهدف توفير الوقت والجهد لهم، وفي هذا الإطار فقد حدد برنامج التنمية الريفية المستدامة “ريف” التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، خطوات للتسجيل في نشاط دعم الشموع ومواد التجميل.

خطوات التقديم على دعم الشموع ومواد التجميل

واستقبل برنامج التنمية الريفية المستدامة “ريف”، عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، استفسارا من إحدى المستفيدات لبرنامج ريف تقول فيه “أريد التقديم على نشاط دعم الشموع، أين أجدها في دعم منطقة المدينة المنورة؟”، وأجاب البرنامج أن التسجيل في نشاط الشموع ومواد التجميل يتطلب إجراء عدة خطوات عن طريق البوابة الإلكترونية للبرنامج وهي كالأتي:

  • قطاع النحل والعسل.
  • نشاط منتجات النحل والعسل.
  • شموع ومواد التجميل والعناية بالبشرة.

يشار إلى أن برنامج “ريف” الأسر المنتجة يتم تقديم الدعم بموجب نتائج الأهلية شهريًا، بنسبة “10%” من رأس المال الذي يتم تسجيله في بيانات الطلب، بحيث لا تتجاوز القيمة الإجمالية للدعم قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى “54000” ريال سعودي في السنة.

الشروط المطلوبة للحصول على دعم ريف

أما عن الشروط المطلوبة للحصول على دعم ريف فقد حدد البرنامج عدة ضوابط وشروط يجب توافرها في المتقدمين والراغبين في التسجيل من الأسر المنتجة، وهي كالأتي:

  1. يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يجب ألا يكون الراغب في التقديم يعمل داخل أحد القطاعات الحكومية والخاصة.
  3. يشترط ألا يقل عمر الراغب فب التقديم على دعم ريف عن 22 عامًا، وأن يكون مشرف شكل مباشر على المهنة التي قام بالترشيح فيها خلال البرنامج.
  4. يستلزم أن يكون محل إقامته داخل مكان المشروع وألا يتجاوز راتبه 6 آلاف ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *