التخطي إلى المحتوى
بيان الطيران المدني بشأن تذاكر السفر للرحلات الملغاة خلال جائحة كورونا

توجيه عاجل من «الطيران المدني» بشأن تذاكر السفر للرحلات الملغاة خلال جائحة كورونا، حيث إنَّ الهيئة العامة للطيران المدني أصدرت لوائح تخص معالجة تذاكر السفر للرحلات الجوية الملغاة بسبب جائحة كورونا ، كما تم تغيير وضع المسافرين حيث أنه من يريد إلغاء رحلته تعاد له قيمة الرحلة وأيضاً المسافرين المعاد تعديل رحلاتهم ليس عليهم أي رسوم إضافية، إذا كانت رحلتهم نفس سير الرحلة الملغاه.

بيان الطيران المدني

الخطوط السعودية توضح تفاصيل الإعفاءات للرحلات الملغاة

  • أصدرت الخطوط السعودية بيان بشأن إلغائها رسوم إعادة الحجز، وإعادة الإصدار، وتغيير خط السير، وكذلك التذاكر الصادرة للرحلات الدولية المؤكدة للحجز من تاريخ 27 أبريل 2021 وحتى 31 مايو 2021،
  • وكذلك التذاكر الصادرة من تاريخ 24 يناير إلى 18 ديسمبر 2020 يمكن السماح فيها بإعادة الحجز وأيضاً إعادة الإصدار وتغيير خط السير من غير رسوم لأكثر من مرة، وذلك لجميع تذاكر الرحلات المقرر سفرها حتى 31 ديسمبر 2021.
  • كما أن التذاكر الصادرة بعد 18 ديسمبر 2020 يسمح فيها ايضًا بإعادة الحجز وإعادة الإصدار وتغيير خط السير من غير رسوم لأكثر من مرة مع أخذ فرق السعر لجميع تذاكر الرحلات المقرر سفرها ٠حتى 31 ديسمبر 2021، مشيرةً إلى أنه يعفى من الشروط والأحكام في حال التغيب عن السفر وعدم إلغاء الحجز لمرة واحدة.
  • كما أن التذاكر الصادرة برحلات مؤكدة الحجز من تاريخ بعد 27 أبريل 2021 حتى 31 مايو 2021 و فترة السفر من بعد 27 أبريل 2021 إلى 31 ديسمبر 2021 يُسمح فيها بإعادة الحجز وإعادة الإصدار وتغيير خط السير بدون رسوم لأكثر من مرة مع استحصال الفروقات السعرية في التذاكر إن وجدت.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام حديثنا عن توجيه عاجل من «الطيران المدني» بشأن تذاكر السفر للرحلات الملغاة خلال جائحة كورون. كما بينا موقف المسافرين من التذاكر المقطوعة للسفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *