التخطي إلى المحتوى
المورو يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة في حالة توقف الخدمات
تجديد رخصة القيادة حال توقف الخدمات

من المعروف أن رخصة العربية من الأشياء الأساسية والهامة جدًا لدى أي شخص يمتلك سيارة أيا كان نوعها، وهناك بعض الأمور التي يتعرض لها المواطنين بالمملكة العربية السعودية وهي إيقاف خدماتهم كنوع من العقاب أو الإجراء القانوني من قبل الجهات الحكومية، وقد يسبب ذلك الأمر في تعطيل إجراءات استخلاص جواز السفر وعمليات البيع والشراء، لكن هل يمكن تجديد رخصة القيادة حال توقف الخدمات؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي. 

هل يمكن تجديد رخصة القيادة حال توقف الخدمات

يعتبر تجديد رخصة القيادة من الأمور السهلة كما أنه أصبح أسهل من قبل مع انتشار الإنترنت وخدمات المتعددة التي تسهل على المواطنين استكمال وإنهاء أوراقهم الرسمية وهم في منازلهم أو أماكن عملهم أو أي مكان عبر الإنترنت، لكن في حالة توقف الخدمات لا يستطيع المواطن تجديد رخصته إلا بعد ان يتم رفع الحظر عنه فيمكن بعدها أن يجددها من خلال موقع ابشر أو يذهب بنفسه إلى المرور. 

تجديد رخصة القيادة حال توقف الخدمات
تجديد رخصة القيادة حال توقف الخدمات

خطوات تجديد رخصة القيادة 

يمكنك تجديد رخصتك من خلال موقع أبشر أو الذهاب إلى الهيئة المرورية المختصة وفي النقاط التالية نستعرض معكم خطوات تجديد الرخصة:

  • عند تجديد الرخصة يجب عليك أولًا دفع رسوم قيمتها 40 ريال لمدة سنة،  أما إذا أردت تجديدها لمدة 5 سنوات فعليك دفع 200 ريال. 
  • ثم تقوم بعد ذلك بالخضوع للفحص الطبي من الجهات الطبية المعتمدة. 
  • وإذا أردت الدخول لموقع ابشر وتجديدها من خلاله قم بتسجيل الدخول للموقع ومن الصفحة الرئيسية اختار “خدماتي” ثم “خدمات المرور” بعدها اختر “تجديد رخصة القيادة واختر منها عدد السنوات التي تريدها إما أن تكون سنة أو خمس سنوات أو عشر سنوات.

بعد إتمام العملية يمكنك تحديد طريقة استلام الرخصة المناسبة لك،  إما عن طريق اليد أو البريد، لكن إذا كانت الرخصة قد حدث لها ضرر أو تلف يجب تسليمها أولًا واستلام الجديدة،  أما في حالة فقدها عليك إمضاء تعهد على فقدانها. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *