التخطي إلى المحتوى
يصل لـ450 ريال.. أرخص تأمين ضد الغير في المملكة
قيمة التأمين ضد الغير بالمملكة

التأمين ضد الغير، من أنواع التأمين المميزة في المملكة العربية السعودية، حيث يعود بالفائدة على طرف آخر  وليس صاحب السيارة، ويتم ذلك عبر التعاقد مع إحدى شركات التأمين بالمملكة وكتابة اسم طرف ثاني في العقد ليحصل هو على مبلغ التأمين في حالة وقوع حادث سيارة، ويصل التأمين في بعض الشركات إلى 10 مليون ريال سعودي، بينما المبلغ الذي يتم تسديده لشركة التأمين يصل إلى 450 ريال فقط.

تأمين ضد الغير بالمملكة

وأطلقت شركات التأمين السعودية على هذا التأمين اسم “ضد الغير”، لأنه لا يتم منحه إلى صاحب السيارة بمجرد تعرضه لحادث، بل يتم سداده إلى شخص آخر سواء من العائلة أو من الأصدقاء، مع تحمل تكاليف إصلاح الأضرار التي تعرضت لها السيارة، ويبدأ هذا التأمين من 450 ريال سعودي ويصل إلى  1800 ريال سعودي.

وتقوم شركات التأمين بالمملكة العربية السعودية بتحديد قيمة التأمين عند التعاقد وفقًا لنوع السيارة وسنة التصنيع، وارتفعت قيمة التأمين لهذا الحد بسبب ظهور أنواع حديثة وباهظة الثمن من السيارات، وذلك بعدما كان أعلى سعر للتأمين قبل عدة سنوات هو 500 ريال سعودي.

قيمة التأمين على الغير

وتمنح بعض شركات التأمين على الغير بالمملكة السعودية تعويضات تصل إلى 10 ملايين ريال، ويتم  تحديد مبلغ التأمين للغير بعد فحص حالة السيارة فور وقوع الحادث، وإعداد تقرير بالأضرار، ومن ثم يتم منح صاحب السيارة مبلغ لتصليح المركبة، إضافة إلى مبلغ تأمين لشخص آخر، وهو الذي تم تسجيل اسمه من قبل صاحب المركبة خلال التعاقد.

شركات التأمين ضد الغير بالمملكة

وتوجد شركات عديدة للتأمين على الغير في المملكة استطاعت أن تنجح خلال السنوات الماضية، مثل شركة أكسا التي تقدم تعويض يصل إلى 5 ملايين ريال، وشركة تكافل الراجحي التي يصل تعويضها إلى 10 مليون ريال، وشركة تأميني التي تمنح 10 ملايين ريال أيضًا، إضافة إلى شركات عديدة، مثل شركة وفا والتعاونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *