التخطي إلى المحتوى
متى موعد معرض الصقور 1443 – 2021 فى السعودية وأهم الفعاليات

معرض الصيد والصقور السعودي من ضمن الأمور التي تحظى باهتمام بالغ من العديد من المواطنين، وكذلك كل المواطنين في الخليج العربي، حيث أن تربية و اقتناء الصقور من أفضل الأنواع أصبحت من الأمور الأساسية في الخليج العربي، وهذا الأمر من ضمن الموروثات في القبائل العربية الأصيلة، وفي مدينة الرياض يتم تنظيم معرضًا ضخمًا للصقور في المملكة، ولذلك يريد العديد من المواطنين التعرف على مواعيد العرض.

ما هو معرض الصقور والصيد السعودي

المملكة العربية تعتبر من أفضل الدول في الجزيرة العربية في عمل هذا المعرض، كما أنها من أكثر الدول التي تهتم بتربية الصقور في المنطقة حول العالم، وتم إنشاء النادي للصقور في السعودية في عام 2018 حتى يتمكن العديد من الأشخاص من حضور المعرض الذي يشرف عليه الملك وأيضا تحت إشراف وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف،.

وفي كل عام ينضم إلى هذا النادي مجموعة من الهواة الصقارين وذلك في الخليج العربي، حيث أن هذا المعرض شهد مجموعة من الفعاليات المرتبطة بالصيد والعديد من الأسلحة، وكان الهدف الأساسى لهذا المعرض أن يتم تدريب العديد من الأشخاص على الصيد، لتطوير هواية الصيد لدى كل منهم، وجذب كل الأجيال الجديدة من أجل الحصول على هذا الإرث الثقافي.

متى يفتح معرض الصقور والصيد السعودي 1443

وأعلن النادي عن مواعيد الفعاليات الجديد. في المملكة، ويتم إقامتها في النادي بأنهم شمال المدينة فى الرياض، وسوف وتنطلق هذه الفعاليات للنسخة الرابعة من مهرجان الملك عبد العزيز  في بداية أكتوبر وستكون الفعاليات كما يلي:

  • ومن المتوقع أن تكون البداية في مزاد الصقور في المملكة في 1 أكتوبر ويستمر الى 15 نوفمبر المقبل،
  • سيكون هناك ايضاً عرض لاسلحة الصيد المرخصة وعرض اخر  لجميع مستلزمات مربي الصقور،
  •  مسابقة الملواح ومسابقه المزاين سوف تبدأ من 28 نوفمبر حتى 16 ديسمبر المقبل، وسوف يحضر أعداد هائلة في هذا المعرض للاستفادة من العروض المقدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *