التخطي إلى المحتوى
خطوات و شروط التسجيل في التدريب التفاعلي عن بعد
التسجيل في التدريب التفاعلي عن بعد

أصبحت جلسات التدريب عن بعد هي لغة العصر فبعد الحجر الصحي والتباعد والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس” كورونا ” لجأت الكثير من المؤسسات والهيئات لنظام التدريب عن بعد، والذي تمكن من ربط العاملين بمنظومتهم القيادية، كما تمكن الطلاب من تحصيل دروسهم في المنزل خوفا من الإصابة بالفيروس، لذلك أصبحت الحاجة ملحة لمعرفة كل تفاصيل وخطوات التسجيل في برامج التدريب عن بعد خاصة مع الإقبال الشديد من قبل الجميع عليه .

و ظهر هذا الإقبال عندما أطلق صندوق التنمية البشرية في المملكة العربية السعودية منصة إلكترونية لتقديم جلسات تدريبية، حاضر بها خبراء متخصصين في موضوع التدريب، و استمرت الجلسات لعدة أسابيع، وكان الإقبال عليها كبير فقد سجل بها حوالي 40 ألف مستخدم و أكثر من 125 ألف طالب .

التدريب التفاعلي ” طاقات 1443 “

هناك العديد من الأهداف للتدريب التفاعلي إلا أن الهدف الأهم هو نشر المعرفة و تنمية مهارات المشاركين، خاصة أنها توفر التدريب في كافة المجالات المرتبطة بسوق العمل، كما أنها توفر كافة الاحتياجات التي يحتاج إليها الباحث عن التدريب من إدارة مشاريع بصورة احترافية، للحصول علي دبلومات في تخصصات معينة، و تنمية بشرية ووضع خطط للعمل وتحدي مشاق العمل وغيرها من الموضوعات التي يبحث الناس عن تدريبات لها، فوفر لهم التدريب عن بعد هذه المشقة، وأصبحت متاحة لهم وهم في منازلهم وغالبا ما يتم تقديم الخدمة بمقابل مادي غير كبير .

بوابة العمل الوطنية

والمبادرة التي أطلقتها الحكومة السعودية هي مبادرة  لتصميم منصة إلكترونية مركزية متطورة، أطلق عليها ” بوابة العمل الوطنية” وهي  توفر موارد متنوعة مرتبطة بسوق العمل وتحسن المستوي المهاري للشخص المشارك،  و الـ NLG ، هي لعبة تدريبية توفرها بوابة العمل من خلال أسئلة و إجابات علي الطالب أن يحلها، ومن أهم الأسئلة التي تقوم اللعبة بسؤالها :

  • أي ما يلي يعتبر من مزايا بوابة العمل الوطنية التي تستفيد منها الوكالات الحكومية في الغالب ؟
  • جميع بيانات سوق العمل
  • أي مما يلي يندرج ضمن النصائح المتعلقة بإنشاء سيرة ذاتية لتحميلها علي بوابة العمل الوطنية أو أي موقع إلكتروني آخر من مواقع البحث عن العمل؟
  • الحرص علي بساطة التنسيق والتدقيق اللغوي والتخزين مع استخدام الكلمات المفتاحية .
  • ما اسم البرنامج السعودي للتأمين ضد العطل عن العمل ؟
  • ساند
  • ما النصيحة الواجب إتباعها عند تبسيط شكل سيرتك الذاتية ؟
  • احرص علي أن تكون القوائم علي مستوي واحد

نتائج حضور مقابلة طاقات

أحيانا قد تحدث بعض الظروف للمتقدم للمقابلة الشخصية في ” حافز ”  قد تمنعه عن الحضور في الموعد الذي تم تحديده له، ويظل في حيرة ما إذا كان من الممكن أن يتم تأجيل الموعد أم أنه سينتظر للعام القادم حتى يتم تحديد مقابلة جديدة له، إلا أن الإجابة هي أن البرنامج يتواصل مع الطلاب الذين يحضرون إلي المقابلة فإذا لم يحضر الطالب أو تجاهل الاتصال يوجه له البرنامج إنذار ويجب ألا يتجاهل المتقدم الإنذار، لأنه بعد الإنذار الرابع يتم استبعاد المتقدم وعليه التقديم من جديد .

خطوات استلام شهادة الجلسات

من الطبيعي أن يحصل المتدرب علي شهادة بعد انتهائه من التدريب، وهناك بعض الخطوات الواجب إتباعها لاستلام الشهادة وهي :

  1. تسجيل الدخول في موقع ” دروب ” الإلكتروني ، ثم الضغط علي قائمة الدورات التدريبية ثم اختيار جميع التخصصات .
  2. اختيار الجلسات التفاعلية والبحث باسم الجلسة، ثم يقوم المستفيد بالإجابة علي التقييم بشكل مباشر بعد مشاهدة الفيديو.
  3. ينتقل المستفيد إلي علامة تبويب النتائج الموجودة بأعلى الصفحة ثم يضغط علي زر طلب الشهادة ويجب أن يكون المستفيد قد حصل علي درجات لا تقل عن 75 % .
التدريب عن بعد
التسجيل في التدريب التفاعلي عن بعد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *