التخطي إلى المحتوى
طرق معرفة الرصيد والشحن وحظر المكالمات لعملاء موبايلي

يتساءل العديد من عملاء شركة موبايلي عن طرق معرفة الرصيد المتبقي لديهم بعد إجرائهم العديد من الاتصالات الهاتفية، حتى لا تنفد أرصدتهم، ويضطرون إلى إعادة شحن الرصيد، ومن هذا المنطلق أتاحت شركة موبايلي، بعض الأرقام التي يلجأ إليها العملاء لمعرفة رصيدهم، إلى جانب معرفة الدقائق المجانية التي تعطيها الشركة للعملاء عند عملية شحن الرصيد.

موبايلي
موبايلي

ويمكن لعملاء موبايلي معرفة خدمة كلمني، بالإضافة إلى خدمة الانتظار التي تبين للمتصل أن المتصل يجري مكالمة أخرى، عن طريق بعض الأكواد التي تتيحها الشركة لعملائها في أي وقت على مدار اليوم.

طريقة شحن الرصيد لعملاء موبايلي

فإذا كنت من عملاء موبايلي وتريد معرفة طريقة شحن كارت موبايلي، أتاحت الشركة طريقتين للشحن الأولى من خلال الاتصال على 1411، واتباع التعليمات المسجلة حتى تتم عملية شحن الكارت، والثانية من خلال إدخال طلب الكود # رقم الهاتف*1400*، وفي تلك الحالة ستصلك رسالة تبين ليك قيمة الشحن وهل تمت عملية الشحن أم لا.

وخصصت شركة الاتصالات السعودية بعض الأكواد التي تؤدي بعض الخدمات، والتي يحتاج إليها بعض العملاء على مدار الساعة، ومنها معرفة الجديد التي تعلن عنه الشركة، حيت يمكن للعملاء معرفة أجدد الباقات وأفضل العروض عن طريق إدخال كود #1100* معرفة الخدمات الجديدة التي تقدمها الشركة.

أيضًا من الخدمات التي تتيحها الشركة هي معرفة الدقائق المجانية التي تعطيها الشركة مجانا للعملاء عند عملية الشحن، وإذا كنت تريد معرفة الدقائق المجانية المتبقية لديك، كل ما عليك هو طلب الكود #1422*، فتظهر لديك رسالة بالدقائق المجانية إضافة إلى الرصيد.

خدمة معرفة الرصيد لعملاء موبايلي

نأتي لأهم خدمة تجد الكثير من الإقبال لدى العملاء وهي خدمة تحويل الرصيد، والتي تتم بين شخصين لابد أن يكون الاثنان لديهما نفس الشريحة حتى تتم عملية تحويل الرصيد، فإذا كان يريد أحد الطرفين تحويل مبلغ 5 ريالات على سبيل المثال لابد أن يكون لدى الطرف الثاني الضعف حتى يتمكن من إتمام عملية التحويل، فكل ما عليه أن يقوم بإدخال # إضافة المبلغ المراد تحويله *123*، ثم يقوم بالضغط على زر الاتصال لتظهر رسالة تبين المبلغ المحول إضافة إلى المبلغ المتبقي بعد عملية التحويل.

شركة موبايلي
شركة موبايلي

خدمة كلمني حال نفاد الرصيد

أيضًا من ضمن الخدمات المتاحة والتي تعلن عنها هي خدمة كلمني والتي يلجأ إليها العديد من الأشخاص حال نفاد رصيدهم، شريطة أن يكون الأشخاص لديهم نفس الشريحة، ويمكن التعامل مع تلك الخدمة باستخدام اللغتين العربية والإنجليزية فإذا كان يريد اللغة العربية عليه استخدام # الرقم المتصل عليه*199*، وإذا كان يريد نفس الخدمة، باللغة الإنجليزية يقوم باستخدام #الرقم المتصل عليه*188*.

نفاد الرصيد

حظر المكالمات المزعجة في منتصف الليل

ومن الخدمات المتوفرة لدى شركة موبايلي وتوفرها للعملاء هي خدمة مفقود إكسترا إلى جانب حظر المكالمات، ويستخدمها العملاء إذا كانوا لا يريدون الرد على المكالمات المزعجة بعد منتصف الليل، فإذا كان يريد العملاء إظهار أن الرقم غير متاح أو غير موجود بالخدمة، كل ما عليه أن يقوم المستخدم بإدخال كود **21*1431# التي تعمل على إظهار رقم العميل بأنه مغلق في حالة محاولة أحد المتصلين الغير مرغوب فيهم بالاتصال عليه ويمكن إلغاء الخدمة من خلال طلب الكود **62*1431#.

وتأتي خدمة حظر المكالمات الواردة أو الصادرة والتي تستخدم حال عدم الرغبة في التواصل مع تلك الأرقام، والتي تسمى بخاصية List Black والتي يمكنها أيضًا حظر المكالمات الدولية.

التواصل مع خدمة عملاء موبايلي

وإذا كنت تريد التواصل مع خدمة العملاء لحل مشكلة لم تسعفك الأكواد على حلها، وأيضا للاستفسار عن الخدمات المتاحة، أو الاشتراك في إحدى الخدمات أو إلغاء إحدى الخدمات كل ما عليك هو أن تتصل على رقم 900، إذا كنت من عملاء موبايلي، وإذا كنت من عملاء موبايلي بس خارج المملكة يمكنك الاتصال على 966560101100، ويمكن لمستخدمي الشبكات الأخرى التواصل مع شركة موبايلي عن طريق الاتصال على رقم 0560101100.

التواصل مع خدمة عملاء موبايلي
التواصل مع خدمة عملاء موبايلي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *