التخطي إلى المحتوى
هل وجود عامل على الكفالة الشخصية يؤثر على الدعم؟ برنامج ريف يجيب

لا تتوقف حكومة المملكة العرية السعودية عن تسهيل كافة الخدمات وتقديمها بطريقة مبسطة للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، وفي هذا الإطار فقد أكد برنامج “ريف” أن وجود عامل على الكفالة الشخصية لا يؤثر على الدعم، موضحاً أن الاطلاع على الشروط والتسجيل يكون من خلال الرابط الرسمي للبرنامج.

دعم برنامج ريف المملكة العربية السعودية

وقد أعلن برنامج “ريف” في وقت سابق عن رفع الحد الأعلى للراتب التقاعدي للحصول على دعم البرنامج، حيث ذكر البرنامج، عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن برنامج ريف يعلن عن تخفيف القيد المانع للحد الأعلى للراتب التقاعدي للاستحقاق من ستة آلاف ريال إلى تسعة آلاف ريال سعودي، وذلك بهدف زيادة عدد المستفيدين وتقديم المزيد من الدعم للمزارعين من أبناء المملكة.

برنامج ريف المخصص لدعم المزارعين

يشار إلى أن برنامج “ريف” أحد البرامج التي خصصتها حكومة المملكة العربية السعودية لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة، حيث يمكن بموجب نتائج الأهلية الخاصة بدعم مستفيدي الأسر المنتجة بشكل شهري بنسبة “10%” من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، على ألا تتجاوز القيمة الإجمالية لدعم للمستفيد بقيمة رأس المال للمشروع بحد أقصى 54000 ريال سعودي في السنة.

أهداف برنامج ريف

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقا سابق أن برنامج “ريف” عن أهدافه وهي كالأتي:

  • تحسين القطاع الزراعي الريفي.
  • رفع مستوى معيشة صغار المزارعين.
  • زيادة الكفاءة والإنتاجية.
  • تحسين نمط الحياة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *