التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني للطلاب والمعلمين والإداريين
اليوم الوطني 1443 هـ

في بيان رسمي لها، صرحت وزارة التعليم السعودية أن غداً الأربعاء سيكون يوم إجازة للطلاب والطالبات بمختلف مدارس المملكة بمناسبة اليوم الوطني، حيث أفادت الوزارة بأن يوم الخميس سيكون إجازة لكل موظفي وموظفات الإدارات وكل العاملين بالقطاع التعليمي بمناسبة اليوم الوطني 91، وهو اليوم الذي ينتظره السعوديين للاحتفال به وإحياء ذكرى وحدتهم.

إجازات اليوم الوطني 1443 هـ

على صعيد آخر، كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أصدرت قراراً من قبل بأن يكون يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر والموافق 16 صفر 1443 إجازة لكافة القطاعات الحكومية العامة ، والقطاع الربحي وغير الربحي” وذلك بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني 91 للمملكة، حيث تحتفل به تحت شعار “هي لنا دار” حيث أنه في تاريخ هذا اليوم تمكن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من توحيد البلاد.

اليوم الوطني 1443 هـ
اليوم الوطني 1443 هـ

أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية البشرية بأن الإجازة لكل القطاعات جاءت ضمن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لنظام العمل حسب الفقرة “ب” من المادتين 127 و 128.

حقائق عن اليوم الوطني السعودي

يعتبر اليوم الوطني عيداً قومياً يحتفل به السعوديين من كل الأرجاء فهو اليوم الذي تم توحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في 23 سبتمبر 1932 لذا اتخذته المملكة عيداً لها، لذا جعلته إجازة رسمية مدفوعة الأجر في كل القطاعات الخاصة والعامة.

على الجانب التاريخي، فقد أصدر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مرسوماً ملكياً رقم 2716 في ذلك اليوم يقرر فيه تحويل اسم الملكة من “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى اسم “المملكة العربية السعودية”، هذا وقد تم توحيد المملكة بعد مرور 30 سنة من الكفاح المسلح تحت قيادة الملك عبد العزيز آل سعود منذ أن سيطر على الرياض عام 1902 ومن ثم وصل إلى باقي المناطق الأخرى وسيطر عليها ومن بينها “الحجاز”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *