التخطي إلى المحتوى
أجمل الأدعية المكتوبة لليوم الوطني السعودي ٩١
أجمل الأدعية لليوم الوطني السعودي

الجميع يتمنى أن يكون وطنه خير وأفضل الاوطان لذا دائما ما ندعو لاوطاننا بكل الخير، وذلك ردًا للمعروف الذي تقدمه لنا، ومع اقتراب ميعاد العيد الوطني السعودي العيد الوطني السعودي نقدم لكم اجمل الادعية وأهمها، حيث يعد الدعاء من أكثر العبادات المحببة لله عز وجل، وقد خصص الله تعالى أوقات معينة يكون فيها الدعاء مستحابًا، لذا علينا أن نختار تلك الأوقات بعناية من أجل الدعاء للوطن، ودائمًا ما يبحث المواطنين السعوديين عن أجمل الأدعية لليوم الوطني، وهذا هو موضوع حديثنا اليوم.

اليوم الوطني السعودي ٩١

يعد اليوم الوطني أو ما يطلق عليه اسم العيد الوطني السعودي من أهم المناسبات التاريخية والوطنية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية، حيث تم توحيد المملكة في مثل هذا اليوم منذ ما يقارب من ٩١ عاما، ومنذ ذلك الحين وتحتفل المملكة بذكرى  توحيدها كل عام، وذلك كان في يوم ٢٣ سبتمبر ١٩٣٢، حيث كانت المملكة منقسمة إلى دولتي نجد والحجاز، وقام المؤسس العظيم عبدالعزيز بن آل سعود بضمها معا زاكلق علبنما اسم المملكة العربية السعودية، وهذا هو الاسم المتداول لها حتى الآن.

أجمل الأعية لليوم الوطني السعودي 91 

الدعاء من أكثر العبادات التي يفعلها الله عز وجل، يلجأ الجميع إلى الدعاء في أوقات معينة مثل وقت السجود، وبين الأذان والإقامة،  وفي الثلث الأخير من الليل، لذا سوف نوفر لكم عدد من الأدعية التي يمكن أن تدعو بها في اليوم الوطني: 

  • ربي من يريد سوءًا بوطني فاشغله في نفسه، واجعل كيده مردودًا في نحره، واجعل ما يدبره لبلادي دمارًا له، وأحفظ أهلي وبلادي من العدوان والعبث والسوء.

  • ربي أسألك بقوتك التي لا ترام، أن تحفظ لنا بلادنا العزيزة من كيد الكائدين، وأن تحمها من سوء الفاسدين، وأن تجعل أهلها يعيشون مطمئنين آمنين.

  • اللهم اجعل بلادنا آمنة فاحفظ اللهم بلادنا وكافة دولنا الإسلامية.

  • يارب احفظ أمن بلادي وصن سلامه وأولياءه وعلماؤه وشبابه وجيشه ورجاله وصالحه من أهله يا رب احم بلادنا من شر الأشرار، وأبعد عنهم عيون الخونة والفاسقين، يارب اجمع كلمة شعبنا على الحق والنصر والمجد.

 

دعاء لليوم الوطني مستجاب

اللهم احفظ جنود الوطن وتثبت أقدامهم وادفع رميهم وانصرهم على أعدائك، اللهم اكتب لهذه البلاد كل خير وصح الرأي واجمع الناس حسب قول قادتنا وساعدهم، اللهم احفظ أمننا وحكامنا، واجعل هذه البلاد كريمة ومزدهرة يارب العالمين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *