التخطي إلى المحتوى
أماكن احتفالات اليوم الوطني 91 في الرياض
اليوم الوطني السعودي

تستعد مدينة الرياض لإقامة احتفالات اليوم الوطني 91 الذي يصادف 23 سبتمبر، ويتم الاحتفال به سنويًا منذ عام 1932 لأنه اليوم الذي شهد على توحيد المملكة العربية السعودية بأمر ملكي من  الملك الراحل عبدالعزيز بن فيصل آل سعود، وإذا كنت مقيم بالرياض وترغب في المشاركة باحتفلات اليوم الوطني، سنوضح لك أماكن الحفلات.

احتفالات اليوم الوطني 91 بالرياض

ستشهد الرياض خلال أحياء ذكرى توحيد المملكة، احتفالات عديدة، منها غنائية ومنها أدبية، ومنها ما يمكن الاحتفال به مع الأسرة، ومن الاحتفالات التي ستقام 23 سبتمبر الجاري ما يلي:

الحفلات الغنائية باليوم الوطني 91

  • سيشهد اليوم الوطني 91، إقامة حفل غنائي في مركز الملك فهد الثقافي للفنان ماجد المهندس، وسيوافق ذلك يوم الأربعاء 23 سبتمبر.
  • إقامة حفل غنائي للفنان رابح صقر يوم الجمعة 25 سبتمبر في مركز الملك فهد الثقافي.
  • سيتم إقامة احتفالات غنائية أخرى في اليوم الوطني 91، في حديقة مناخ الملك عبدالعزيز وساحة الدوم، إضافة إلى ساحة العروض الموجودة في طريق الدائي الشرقي ومنتزه الملك عبدالله الموجود في حي الملز، ومركز الملك عبدالعزيز.

احتفالات اليوم الوطني 91 بالشوارع

كما ستقوم مدينة الرياض بتنظيم احتفالات مصغرة في شوارعها احتفالًا باليوم الوطني 91، تتمثل في وضع رايات مكتوب عليها “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، في الشوراع والساحات وعلى المباني والسيارات، إضافة إلى تشغيل القصائد والأناشيد الوطنية بكافة المناطق الحيوية.

احتفالات التليفزيون باليوم الوطني 91

وستقوم القنوات الفضائية ببث الاحتفالات التي ستقام في جميع أنحاء المملكة وليس مدينة الرياض فقط، مع عرض أفلام جديدة وأعمال تاريخية وأدبية خاصة بسيرة الملك عبدالعزيز بن فيصل آل سعود، مؤسس المملكة، إضافة إلى عرض تاريخ المملكة والأشخاص الذين ساعدوا في تقدمها حتى الآن.

وستعرض القنوات أيضًا، عدد من المسابقات الخاصة بتاريخ المملكة، إضافة إلى حلقات عن مناقشات أدبية خاصة بإلقاء شعر حول توحيد المملكة العربية السعودية، بجانب عرض الاستعراضات التي ستقدمها الهيئة العامة للترفيه، مثل الألعاب النارية في السماء واللافتات التي سيتم توزيعها على المواطنين، والطائرات التي ستقوم بعمل عرض للاحتفالات.

 احتفالات الأسوق باليوم الوطني 91

كما ستقيم مدينة الرياض مثل غيرها من المدن السعودية، احتفالات ضخمة في الأسواق الكبيرة، وسيصاحب ذلك وجود تخفيضات على معظم المنتجات المعروضة، سواء الملابس أو الأحذية أو الأجهزة الخاصة بالمنزل، كمحاولة لنشر البهجة والسعادة بين المواطنين السعوديين، وخاصةً الأطفال.

وأعلنت الهيئة العامة للترفية، أنها ستقوم بعرض الاحتفالات التي ستقام في الأسواق، وبذلك يمكن متابعة هذه الاحتفالات منذ صباح اليوم الوطني لمعرفة العروض الجيدة قبل التسوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *