التخطي إلى المحتوى
هل يمكن إلغاء جرعة لقاح كورونا الثانية؟.. توكلنا يجيب
تطعيم كورونا

يحرص العديد من السعوديين على حجز لقاح فيروس كورونا التاجي؛ لحماية أنفسهم وغيرهم من الإصابة به، وخلال عملية الحجز، يقومون بمتابعة مواعيد تلقي الجرعات عبر تطبيق “توكلنا” التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ولا يقدم التطبيق مواعيد جرعات كورونا فقط، بل يجيب على الاستفسارات الهامة التي يطرحها المواطنين عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ضمن الأسئلة الهامة التي تلقاها “توكلنا” عبر موقع “تويتر”، إمكانية إلغاء جرعة لقاح كورونا الثانية، فهل يمكن فعل ذلك؟

لقاح كورونا

جرعة كورونا الثانية

وأجاب تطبيق “توكلنا”، على السؤال الخاص بإلغاء جرعة تطعيم فيروس كورونا الثانية، موضحًا أنه لا يمكن إلغاء الجرعة الثانية ولكن ما يمكن فعله هو جدولة الميعاد، ويعني ذلك تبديل الميعاد لوقت أخر.

إلغاء جرعة كورونا

وأكد تطبيق “توكلنا”، أن المواطن يمكنه إلغاء حجز لقاح فيروس كورونا التاجي ولكن قبل الحصول على الجرعة الأولى، بشرط تحديد سبب فعل ذلك، وفي حالة عدم ذكر السبب يتم إلغاء الطلب وتثبيت موعد الجرعات، وفي حالة حصول السعودي أو المقيم بالمملكة السعودية على الجرعة الأولى من اللقاح، لا يمكن إلغاء الجرعة الثانية ولكن يتم منحه موعد مختلف عن المقرر.

لقاح فيروس كورونا

تطعيم كورونا

وأشار “توكلنا” إلى أنه سيتم منع جميع المواطنين من التواجد وسط التجمعات الحكومية والتجارية وأماكن العمل، ودخول من يحملون ورقة تثبت أن الشخص محصن أو مستنثى من تلقي الجرعات أو حاصل على الجرعة الأولى أو محصن متعافي” فقط، ولذلك يجب الإسراع في تلقي لقاح فيروس كورونا التاجي ومتابعة جميع التعليمات التي يتم نشرها من قبل تطبيق توكلنا ووزارة الصحة السعودية عبر المواقع الرسمية والتطبيقات.

الجدير بالذكر، أن لقاحات فيروس كورونا التاجي لا تحمي نهائيًا من الإصابة، ولكنها تقلل من حدوثها وتجعل الأعراض المصاحبة للفيروس خفيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *