التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل بمدرسة تعليم النساء القيادة في مكة
قيادة النساء بالمملكة

منحت المملكة العربية السعودية النساء حقوق عديدة على مدار الأشهر الماضية، وأبرز هذه الحقوق، السماح للمرأة بقيادة السيارة بعدما كان ممنوع ذلك، ولهذا تحاول العديد من النساء العاملات تعلم القيادة للتمكن من استخدام السيارة في أسرع وقت، ولذلك سنقدم في السطور التالية خطوات تسجيل المرأة في مدرسة تعليم القيادة بمكة والشروط الواجب توافرها.

قيادة المرأة

شروط التسجيل بمدرسة تعليم النساء القيادة

منذ صدور قرار المملكة بقيادة المرأة، وظهرت عدة مدارس لتعليم النساء قيادة السيارة في السعودية، ولذلك من السهل عثور المرأة على مدرسة تعليم النساء القيادة بمكة والحجز معها للبدء في الحصول على دروس القيادة قبل خوض اختبار المملكة النهائي؛ حيث أن المرأة يجب أن تتعلم الإشارات وقواعد المرور بالكامل وطريقة القيادة دون حوادث لتتمكن من الحصول على موافقة المملكة على القيادة.

ويجب على المرأة أن تعلم أن هناك شروطًا لقبولها في مدرسة تعلم القيادة، منها أن تكون السيدة تخطت عامها الـ18 مع عدم وجود قضية ضدها، إضافة إلى عدم الإصابة بالأمراض المزمنة أو الإصابات التي تجعل من الصعب عليها القيادة، وتقديم البيانات والمستندات التي تثبت ذلك بشكل رسمي.

خطوات الحجز بمدرسة تعليم النساء القيادة

أما عن الخطوات التي يجب اتباعها للحجز في مدرسة تعليم النساء القيادة بمكة، فهي كالتالي:

  • الدخول على منصة أبشر من خلال الضغط هنا.
  • تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور، ثم الضغط على خانة تسجيل الدخول وفي حالة الدخول للمرة الأولى، يجب الضغط على خانة مستخدم جديد لإدخال البيانات الشخصية والحصول على كلمة مرور.
  • بعد تسجيل الدخول، يجب الضغط على خانة إصدار رخصة، ثم اختيار حجز موعد.
  • في الخطوة التالية، على المرأة تسجيل البيانات المطلوبة ثم تحديد موعد لحجز يوم لتعلم القيادة وسوف يتم التواصل معها قبل موعد الحجز بساعات.
منصة أبشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *