التخطي إلى المحتوى
أجمل العبارات وأرق الكلمات للتهنئة باليوم الوطني السعودي  ٩١
أجمل عبارات التهنئة باليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي يعد من أهم وأبرز المناسبات التاريخية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية، لذا يهتم جميع المواطنين السعوديين بإرسال أجمل التهاني والتبريكات بحلول اليوم الوطني، ويتم الاحتفال هذا العام باليوم الوطني للمرة ٩١ على التوالي،  وجاءت أحداث هذا اليوم عندما قرر الملك عبدالعزيز بن فيصل آل سعود بضم الحجاز إلى نجد وأطلق عليهم اسم المملكة العربية السعودية،  وذلك بعد فض حروب دامت أكثر من ٣٢ عامًا.

أجمل عبارات التهنئة باليوم الوطني
أجمل عبارات التهنئة باليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي

في عام ١٩٣٢ تم إصدار مرسوم ملكي من المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود رقم ٢٧١٦ وذلك في يوم ٢٣ سبتمبر، ويقضي هذا المرسوم  تحويل اسم البلاد من دولة الحجاز ونجد إلى اسم المملكة العربية السعودية، وظل هذا الاسم هو المتداول حتى هذا اليوم، وما زالت المملكة تحتفل بهذه الاحداث التاريخية  حتى يومنا هذا، ويعد هذا اليوم من أفضل الأيام التاريخية التي مرت على السعودية، وقامت الحكومة بإعطاء إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين في جميع القطاعات بالمملكة، وذلك من أجل إحياء ذكرى هذا اليوم الذي توحدت فيه البلاد، وتقام الكثير من الاحتفالات والمهرجانات والعروض احتفالًا بهذا اليوم،كما المواطنين السعوديين يرسلون رسائل تهنئة بذلك اليوم تحمل في طياتها أجمل العبارات وارقها.

أجمل عبارات التهنئة بمناسبة العيد الوطني لعام 1443

بعد ان تعرفنا على اليوم الوطني وماهيته وموعده، سوف نوفر لكم أعزائنا  القراء أجمل عبارات التهنئة التي تعبر عن حب السعوديين لوطنهم، وفيما أبرز تلك العبارات وأروعها:

  • في هذه الذكرى العظيمة “ذكرى استقلال الوطن وتوحيد أراضيه” أقدم لك يا وطني أجمل التهاني وأسمى المشاعر، وأدعو لك الله أن يديم عزّك وأن يرفع قدرك ويجعلك على رؤوس الأمم.

  • ها هي قبلة المسلمين تحتفل بمرور الذكرى الواحدة والتسعين على توحيد أرضها وشعبها، حفظ الله لنا راية الوطن شامخةً في السماء بكلمة التوحيد.

  • كل عام وأنت يا وطني بألف ألف خير، وشعبك ومواطنيه ومستوطنيه بكلّ الخير، أعزّك المولى لنا وطنًا جميلًا ، ورفع لك شأنك بين سائر الأوطان.

  • وطني.. أنت الذي يُرفع الرأس فخرًا بك، وبما فعلته من عظيم الفعل لأجل شعبك، عشت يا وطني معطاءًا وحرًّا، وحفظك اللهمّ من الوباء والبلاء وتسلّط وكيد الأعداء.

  • لا أقول أنّ الوطن هو السعوديّة، بل أقول أنّ وطني هو عزّ الأوطان وأمجدها، اللهم بارك لنا في أوطاننا وارزقنا عيشةً هادئةً مطمئنة فيه، كل عام وأنت بألف خير يا وطني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *