التخطي إلى المحتوى
الخميس 23 سبتمبر موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ91

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ91، سوف نتعرف عليه خلال مقالنا، حيث تحتفي المملكة العربية السعودية كل عام في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر باليوم الوطني الخاص بها، والذي هو ذكرى توحيد المملكة باسم المملكة العربية السعودية بعد أن كان اسمها نجد والحجاز وملحقاتها، وذلك على يد الملك عبدالعزيز آل سعود بعد أن أصدر قراراً ملكيا بذلك في يوم 23 من شهر سبتمبر في عام 1932 ميلاديا، كما صدر أمراً ملكيا من الملك عبدالله بتحويل يوم 23 سبتمبر من كل عام يوماً خاصاً للاحتفال بعيد المملكة الوطني.

متى اجازة اليوم الوطني 1443؟

نظرا لأهمية يوم العيد الوطني للمملكة العربية السعودية، والذي هو ذكرى توحيد المملكة تحت اسم المملكة العربية السعودية، تم تخصيص هذا اليوم للاحتفال به، وذلك في يوم الخميس الموافق ليوم 23 من شهر سبتمبر الجاري، بما يوافق 16 من شهر صفر لعام 1443 هجريا، مع إعطاء اليوم إجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين في المملكة، بالإضافة إلى توفير العديد من العروض والتخفيضات بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ91.

كم باقي على اجازة اليوم الوطني؟

بقي على اليوم الوطني السعودي نحو 13 يوماً من تاريخ يومنا هذا 9 سبتمبر، على أن يتم منح اليوم إجازة لكافة قطاعات المملكة سواء كانت عامة أو خاصة، مع الاحتفال به وتوفير العديد من العروض والتخفيضات بمناسبة هذا اليوم المميز في تاريخ المملكة.

عبارات مميزة بمناسبة العيد الوطني السعودي الـ91:

إليكم أبرز عبارات الحب بمناسبة حلول العيد الوطني السعودي الـ91:

  • أيها الوطن العظيم.. يا من عشقنا هواءك وتغزلنا بسمائك، وراقصنا النجوم فيها، كل عام وأنت بخير.
    وطني خير الأرض للبشر أجمعين، قبلة المسملين وموطن الدين، يوم وطني سعيد.
  • دام عزك يا وطني لن نرضى غير ترابك أرضًا نعشق ثراها ونبذل فداءً لها الدماء.
    سارعي للمجد والعلياء، مجدي لخالق السماء.. دام عزك ومجدك يا وطني.
  • وطني.. أنت عنوان الأمان، ورسالة السلام، ورمز الوئام، وطن الشموخ وستبقى شامخًا إلى أبد الدهر، عيدك سعيد.
  • وطني هو تلك الشجر الطيبة التي نمت في تراب التضحيات وسقاها عرق العمل الجاد والدماء المبذولة من الشهداء في سبيل توحيد المملكة، فليس أعذب من تربته، وليس أحبّ منه إلى قلبي.
  • وطني هو المكان الذي أحببنا، وهو المكان الذي نحبه، وهو المكان الذي سنبقى في عهدنا على المحبة مستمرين حتّى أبد الدهر، فقلوبنا قد لامست روح الوطن وتعلقت فيه.
  • يقال: تحن الكرام لأوطانها حنين الطيور لأوكارها، وأقول: أنيّ أحنّ إليك يا وطني وأنا فيك، كيف لي أن أهاجر مهاجرة الطيور وأترك النعيم المقيم فيك.
  • أيها الوطن الحاضن للحاضر والماضي والمستقبل، يا من نحبه منذ نعومة أظافرنا، أنت لنا أنشودة الحياة ومبسم العمر اللطيف.
  • يا موطننا .. يا حبنا الخالد في الصدور.. من لنا بغيرك وطنًا، لا الصحاري ولا الجبال ولا السهول ولا الهضاب مهما اتجهنا فيك شرقًا وغربًا، وأنت ستبقى حبنا الأبدي.
  • لا يوجد في هذا العالم الكبير مثل وطني، فترابه مباركةٌ في قلوب مواطنيه، وهواؤه نقيٌّ وعذبٌ في صدورهم، ربي احفظ لي وطني في هذا اليوم وفي كلّ يوم من شرّ الأشرار وكيد الفجار.
  • أجمل بالعيش في ربوع الوطن وفوق ثراه، وطن العزّة والكرامة، وطن النخوة والشهامة ومكارم الأخلاق، كل عام وأنت بألف خير يا وطني.
  • أقف شامخًا في هذا اليوم الوطني لأقول لك يا وطني: لا يوجد في هذت الكون أرضٌ مثل أرضك ولا سماءٌ مثل سمائك ولا ماءٌ مثل مائك، ولا حنانٌ مثل حنانك، كل عام وأنت يا وطني بألف خير، اللهم احفظ لنا أوطاننا وآمنا فيها والمسلمين أجمعين.

تصميمات مميزة بمناسبة العيد الوطني السعودي:

إليكم تصميمات بارزة بمناسبة العيد الوطني السعودي الـ91:

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي


وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا على موقع سعودية نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *