التخطي إلى المحتوى
موعد نزول حساب المواطن الدفعة 46 وشروط الاستحقاق
موعد حساب المواطن الدفعة 46

ينتظر العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية موعد نزول حساب المواطن الدفعة 46 في الأيام القليلة القادمة، حتى يساعد الدعم المواطن السعودي لسد احتياجاته، ويعتبر برنامج حساب المواطن من أكثر البرامج التي يتوافد على التقدم إليها المواطنين بالمملكة من ذوي الدخل المحدود طامحين في الحصول على الدعم الشهري لمواجهة غلاء المعيشة بالمملكة، في السياق التالي نوضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة 46 وشروط الاستحقاق.

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 46

في غضون أيام يبدأ برنامج حساب المواطن في إيداع الدفعة 46 في حسابات المواطنين المستحقين من أهلية برنامج حساب المواطن، ليتمكن الأفراد من صرف قيمة الدعم والاستفادة من المبلغ طوال فترة الشهر حتى الشهر القادمة لصرف الدفعة 47 لشهر أكتوبر.

ومن المقرر أن يتم صرف دعم الدفعة 46 من حساب المواطن لشهر سبتمبر في يوم 9 من الشهر الميلادي الموافق 9 سبتمبر 2021 القادم في يوم الخميس.

حيث أنه اليوم السابق لليوم العاشر من الشهر الميلادي والذي يتوافق مع يوم الجمعة، وهو واحدًَا من أيام عطلة البنوك السعودية.

لذا فإن موعد نزول حساب المواطن الدفعة 46 يكون في يوم الخميس المقبل 9-9-2021 الموافق 2 صفر 1443

شروط الاستحقاق من حساب المواطن

تتوفر عدد من الشروط والضوابط التي يجب تواجدها في المواطن للتقديم على برنامج حساب المواطن والاستحقاق من الدفعات، وتلك الشروط هي:

  • أن يكون المتقدم للاستحقاق من البرنامج سعودي الجنسية.
  • كما يجب أن يكون المتقدم للحصول على دعم حساب المواطن مقيمًا في المملكة العربية السعودية وقت التقديم بطلب على الدعم، وألا يكون قد ترك المملكة لمدة 3 شهور في العام الأخير.
  • أيضًَا يجب ألا يكون الفرد المتقدم للتسجيل في حساب المواطن مشتركًا في أحد دور الإيواء.
  • كما يجب ألا يكون على ذمة أي قضايا بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *