التخطي إلى المحتوى
ما هي المهن المسموح لها بالاستقدام 2021 للسعودية
المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 2021

قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية مؤخراً بالإعلان عن المهن التي يحق لها استقدام الزوجة في المملكة العربية السعودية لعام (2021)، وذلك اعتماداً على القواعد والنظام حيث استثنيت بعض الوظائف البسيطة من الاستقدام، ومن هنا نوضح كل الوظائف التي يحق لها استقدام الزوجة في السعودية 2021.

الاستقدام في المملكة العربية السعودية

تهتم وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بمتابعة الأعمال الخاصة بها، حيث تشتمل هذه الأعمال على التصريح عن المهن التي يحق لها التقديم على طلب الاستقدام وذلك بناءً على النظام والقواعد التي تحددها الوزارة، ويكون طلب الاستقدام حسب شروط معينة ويتعين على المقيمين الالتزام بها.

وهناك العديد من الشروط لطلب الاستقدام، كما توجد مستندات يتعين على الزوج القيام بها قبل أن يستقدم زوجته وأبنائه

الجوازات السعودية
الوظائف المتاح لها استقدام الزوجة

إلى المملكة العربية السعودية، حتى يتم تحديد جميع الشروط قبل القدوم إلى أراضي المملكة العربية السعودية ويكون متفق عليها.

المهن التي يحق لها استقدام الزوجة في السعودية (2021)

فيما يلي نذكر قائمة تشتمل على أهم الوظائف التي يحق لها استقدام الزوجة في السعودية (2021):-

  1. يتاح استقدام الزوجة في السعودية لأصحاب الوظائف المصنفة على أنها مهمة من الدرجة الأولى على سبيل المثال (مهنة الطبيب، ومهنة المهندس، ومهنة المعلم).
  2. بالإضافة إلى ذلك يتاح الاستقدام لأصحاب المهن التي تعتمد على الأعمال الإدارية، والأعمال الخاصة بسير أمور الشركات التابعة للقطاع الخاص على سبيل المثال (مهنة المدير).
  3. كما يتاح الاستقدام لكل من(ذوي مهنة مندوب التسويق، وأصحاب مهن المبيعات، وظيفة المحاسب).
  4. إلى جانب أن الاستقدام متاح كما لذوي المهن الخاصة، (كالحرفيين)، ومتاح أيضا للفنيين مهما كان التخصص، حيث يتوفر لهم التقدم بكل أنواع المجالات الفنية.

المهن المستثنية من تقديم طلب استقدام الزوجة في المملكة العربية السعودية

أكدت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية وذلك حرصاً منه على أنه قد تم إيقاف بعض الوظائف البسيطة من خدمة تقديم طلبات الاستقدام للعائلة، بالإضافة إلى أن هذه القرارات صادرة من وزارة العمل والمسؤولين فيها.

•وتتمثل هذه المهن البسيطة التي تم إاستثناء فرصة استقدام العائلة منها في تقديم خدمات النظافة على سبيل المثال (مهنة عامل النظافة، وعاملة النظافة، ومهنة الطاهي، سواء كان في فندق أو، في عائلة، ومهنة السائق)، وما إلى ذلك من المهن البسيطة.

وهناك العديد من المهن الأخرى التي لم نذكرها، ولكن جميعها مهن تتوافق مع المهن التي ذكرت سابقاً، أما بالنسبة للمهن التي حددتها وزارة العمل فيُمكن لها أن طلب استقدام للعائلة بشرط أن يتم النظر.

ويتم النظر في طلبات الاستقدام والعمل فيها بناء على ما تضعه وزارة الداخلية السعودية ويصدر فيها قرار بالرفض أو القبول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *