التخطي إلى المحتوى
اختبارات الرخصة المهنية الجديدة.. موعد التسجيل وأهدافها
موعد اختبارات الرخصة المهنية

موعد فتح اختبارات الرخصة المهنية الجديدة، من الأمور التي ازداد البحث عنها مؤخرًا في المملكة العربية السعودية، والتي ينتظرها المعلمين والمعلمات على أحر من جمر، من أجل الاستعلام عن موعد فتح اختبارات الرخصة المهنية الجديدة، لتتفاعل هيئة تقويم التعليم، مع معدل الاستفسارات، والتساؤلات المتداولة  عن موعد فتح اختبارات الرخصة المهنية الجديدة وقررت حسم الجدل والرد عن الأمر، لذلك نقدم لكم في المقال التالي عن موعد فتح اختبارات الرخصة المهنية الجديدة.

معلومات عن الرخصة المهنية

والرخصة المهنية عبارة عن وثيقة تصدر عن هيئة التقويم والتدريب، وفقًا للعديد من الضوابط والقواعد المحددة والتي يجب على المعلم أو المعلمة اجتيازها، ويجب على المتقدم أن يكون مؤهلًا لمزاولة مهنة التعليم بحسب مستويات معينة ومدة زمنية محددة.

موعد فتح اختبارات الرخصة المهنية الجديدة

وأوضحت هيئة تقويم التعليم  والتدريب، معلومات جديدة عن موعد فتح اختبارات الرخصة المهنية الجديدة، قائلة في تغريدة لها عبر موقعها الرسمي على “تويتر”، بأنه لم يتم تحديد موعد فتح اختبارات الرخصة المهنية الجديدة حتى الآن، وفي حال فتح موعد فتح اختبارات الرخصة المهنية الجديدة، يتم إشعار المتقدمين بذلك.

اختبارات الرخصة المهنية

أهمية اختبار الرخصة المهنية

وتكمن أهمية حصول المعلمين والمعلمات عن اختبارات الرخصة المهنية الجديدة للارتقاء بالمستوى التعليمي، واشترطت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التعليم والهيئة ضرورة حصول المعلم والمعلمة على اختبار الرخصة المهنية من أجل الالتحاق بالوظائف التعليمية.

للمرة الأولى، تم عقد اختبار الرخصة المهنية في 2011، وتم إخضاع المعلمين والمعلمات، في العديد من التخصصات والتي تصل 40 تخصصا، والفترة الثانية يكون الاختبار التربوي العام خلال الفترة من 20- 25/ 3/ 2021م.

أهداف اختبار الرخصة المهنية

ولاختبار الرخصة المهنية العدد من الأهداف في المملكة العربية السعودية، وتسعى الجهات المعنية من وراء الرخصة إلى الارتقاء بالعملية التعليمية داخل الأراضي السعودية، وهي ضمن الرؤية التي تتبناها القيادة ورؤية المملكة 2030، من أجل رفع جودة التعليم، وتحقيق طفرات في المجال العلمي من أجل منافسة كبرى المؤسسات العلمية في دول العالم، ويعود بالخير على البلاد.

وللحصول على المرتبة المهنية الصادرة من وزارة التعليم، يجب على المعلم والمعلمة ضرورة اجتياز الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، وحددت الجهات المعنية عددًا من القواعد، والشروط التي تم اعتمادها من أجل قياس المعايير التربوية العامة والتخصصية.

وأوضحت هيئة التقويم، أن عملية اختبار الرخصة المهنية، يتم من خلال قسمين الأول يتضمن الاختبار التربوي العام، أما الجزء الثاني يتضمن الاختبار التخصصي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *